اقتصاد

أرباح بنك الإسكان سنة 2021 تحقق زيادة ب6.88% لتبلغ 137 مليون دينار

تونس. الكوتيديان- صادقت الجلسة العامة العادية لـ "بنك الإسكان ، المنعقدة يوم الجمعة 29 أفريل الماضي ، عن بُعد عن طريق التداول بالفيديو، على القوائم المالية ونتائج التصرف لسنة 2021 وقد سجل البنك أرباحا صافية بلغت 137.8 مليون دينار أي بزيادة قدرها 88.6%. وتم خلال الجلسة المصادقة على توزيع أرباح بقيمة 0،950 د للسهم الواحد.

أشار محمد صالح الشابي الأحسن، رئيس مجلس الإدارة، في افتتاح الجلسة العامة،   أنه  و رغم من الوضع الاقتصادي الوطني والدولي الصعب الذي تفاقم بسبب وباء COVID 19، استمر البنك في تطوير أنشطته ومواصلة استكمال جميع المشاريع ذات الصلة بما في ذلك، على وجه الخصوص، تأهيل رأس المال البشري وتطوير المهارات وتطوير نظام المعلومات وتنفيذ الاستراتيجية الرقمية وتنشيط شبكة الفروع.

 وأضاف أن البنك تمكن رغم كل هذه التحديات من تحقيق ربح صافي مجمع قدره 137،8 مليون دينار أي بزيادة قدرها 88،6 %.ومبرزا الثقة  في  دعم المساهمين وتصميم الإدارة العامة  وتفاني جميع موظفي البنك لمواجهة التحدي وتدعيم النتائج الطيبة المسجلة.

 وأوضح المدير العام لـلبنك، هشام الربيعي أنه رغم  الظروف الاستثنائية على أكثر من صعيد، أظهر البنك صلابة في أسلوب عمله وقدرة على التأقلم وتعديل نموذج أعماله في ظل تحديات غير مسبوقة فرضتها الأزمة الصحية بالإضافة إلى السياق الاقتصادي الأكثر ركودًا.

وأضاف أنه بالنسبة لعام 2021، واصل البنك مساهمته في تمويل الاقتصاد وقد ارتفع القائم الخام للقروض إلى 11362 مليون دينار.مشيرا إلى  أن البنك يولي اهتماما خاصا بكل شرائح الحرفاء ولا سيما التونسيين المقيمين بالخارج الذين يحتلون مكانة خاصّة ضمن استراتيجية البنك التي تولي أهمية بالغة لإرضاء الحرفاء.

وبيّن المدير العام أنّ البنك قطع أشواطا كبيرة في مجال رقمنة المعاملات مشيرا إلى منتج BH MPAY   الذي يمكن من القيام بعمليات الخلاص عبر الهاتف الجوال مع قرب وضع المحفظة الإلكترونية WALLETS حيز الاستغلال.

عن بلاغ بتصرف