اقتصاد

    إستثمارا تونسي  مصري في صناعة الأجهزة الكهرومنزلية  ب 15 مليون دولار   “

تونس. الكوتيديان- أطلقت اليوم مجموعة« Tdiscount » ، إحدى الشركات الرئيسية في التجارة الإلكترونية للمنتجات عالية التقنية ، والأجهزة المنزلية وتكنولوجيا المعلومات في السوق التونسية ، والمتميزة في قطاع المبيعات عبر الإنترنت ، أكبر وحدة صناعية للأجهزة المنزلية متعددة العلامات التجارية ومتعددة التخصصات في تونس لخدمة شمال إفريقيا وأفريقيا الناطقة بالفرنسية وأوروبا ، بعد توقيع عقد شراكة مع مجموعة العربي المصرية ، إحدى أكبر منتجي الأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط..

و لم يتم بعد إختيار جهة داخل الببلاد ، للانتصاب المجمع الصناعي فيها ، و الذي سيتخصص في إنتاج الأجهزة المنزلية ، ولا سيما أجهزة التلفزيون ،و يمتد على مساحة مغطاة تبلغ 14 ألف متر مربع. وستسمح هذه المنصة بتوظيف أكثر من 700 عامل مباشر و وألف أخرين بصفة غير مباشرة على مدى السنوات الخمس المقبلة. باستثمارات تصل إلى 15 مليون دولار أمريكي بحصص متساوية بين المجموعتين.
يعود نمو Tdiscount إلى ارتباطها بمجموعة العربي الدولية ويستند تطويرها على تصدير منتجات ذات علامات تجارية دولية. و يشهد هذا المشروع غير المسبوق ، الذي ولد بفضل تدخل السفير التونسي في القاهرة ، السيد محمد بن يوسف ، على إمكانات تونس كمركز لتوزيع عناصر العلامات التجارية الكبرى. في هذا السياق ،أكد الرئيس التنفيذي لشركة Tdiscount ، السيد كريم تاجر ، إن هذا التعاون هو خطوة إلى الأمام نحو توسيع الاستثمارات في مناطق شمال إفريقيا وأفريقيا الناطقة بالفرنسية وأوروبا.
وتظل مجموعة « Tdiscount » معيارًا يوفر آفاقًا كبيرة للاقتصاد التونسي، و يتطلب الكثير من المثابرة والصبر.
وتجدر الإشارة أن إنشاء « Tdiscount » يعود إلى عام 2016 ، وهو أحد رواد البيع عبر الإنترنت للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية والتلفزيون … في تونس. وفي 10 أفريل 2021 ، في منطقة الشرقية الأولى ، افتتحت أكبر متجر مستقل للأجهزة المنزلية ، وتكنولوجيا المعلومات ، والستريو ، والتلفزيون ، وما إلى ذلك في تونس .

والجدير بالملاحظة أن الشريكين قاما ببعث وحدة صناعية في مجال اختصاصهما بمنطقة بير مشارقة من ولاية زغوان و يعملان في هذا الوقت معا على تدعيم استثمارهما في منطقة أخرى من مناطق التنمية ذات الاولوية في البلا بما سيسمح توفير مصادر حقيقة للعمل الشريف والمستدام والمساهمة في تنمية الجهات الداخلية بالبلاد.