اقتصاد

 إطلاق قرية الشركات الناشئة بتونس

تونس. الكوتيديان

أطلقت نهاية الشهر المنقضي ، قرية الشركات الناشئة التي فتحت أبوابها، كمساحة جديدة للإبداع والإبتكار والحياة المهنية.وانتظم بالمناسبة يوما مفتوحا تواصل إلى حدود منتصف الليل بحضور الصحفيين، رجال الأعمال، الشركات الناشئة المستثمرين، البنوك، شركات التأمين، السفراء، المنظمات غير الحكومية، والجهات المانحة ، والوزراء، والمستشارين وغيرهم .

و القرية  هي فضاء يعمل   اليوم على احتضان وسائل الإعلام والشركات الناشئة والمؤسسات والمستثمرين، لتشكيل منظومة حقيقية للابتكار والتجديد، خصوصا وأن ه  المشروع الفريد لمنظومة الشركات الناشئة يرتكز على رؤية تشاركية  في نقل المهارات، من خلال العمل والتفكير والإبداع المشترك .

وقد أصرّ المؤسسون على ألاّ تكون قرية الشركات الناشئة مجرد مكان عمل، بل فضاء للعيش، ومكان حقيقي للإلهام. بما يجعل منه عالم مزخرف بالألوان، يتميز بتصميم أصلي وغير نمطي، كما أن الجانب البيئي لقرية الشركات الناشئة ملموس في معظم الأعمال الموجودة في القرية، والتي أنتجها فنانون وحرفيون وأصحاب مواهب.

كما يراد من هذا النظام المغاير لبقية الأنظمة أن يكون مخبرا للمشاريع، كما تعتبر قرية الشركات الناشئة بمثابة خلية نحل تتميز بفلسفة الابتكار المشترك بين المشغلين الرقميين.

كما تتمثل رؤية القرية في أن كل شيء ممكن اليوم وغدًا  وخاصة فيما يتعلق بالمرونة والابتكار والتكيّف.