اقتصاد

  الجمعة القادم أنطللاق اللجنة الوطنية لغرف التجارة الدولية

تونس. الكوتيديان أنتار-
ينتظم صباح يوم الجمعة القادم، بأحد نزل العاصمة اللقاء الافتتاحي للجنة الوطنية لغرف التجارة الدولية، التي سيحضرها عدد من الشخصيات الوطنية و الخبراء في الاقتصاد و رجال الأعمال.

وسيتولى خليل الشايبي رئيس الغرفة التونسية الفرنسية المشتركة للتجارة والصناعة و نائب رئيس اللجنة الوطنية التونسية لغرفة التجارة الدولية افتتاح هذه الجلسة بمشاركة كلا من فريال الورغي وزيرة الاقتصاد والتخطيط والسيد زهير النوري محافظ البنك المركزي التونسي والسيد ناجي الغندري رئيس المجلس البنكي والمالي .كما سيحضر الجلسة “جون دونتن” الكاتب العام لغرفة التجارة الدولية الذي سيلقي كلمة باسم المنظمة الدولية .
ويتضمن برنامج هذه الجلسة الممتازة تنظيم حوارين ، الاول سيتناول موضوع اللجنة الوطنية التونسية لغرفة التجارة الدولية دافع للعمل التنموي و الاقتصاد التونسي التحديات والورقة الرابحة
فيما يتناول الحوار الثاني تقديم اللجنة الوطنية التونسية لغرفة التجارة الدولية الأهداف والأعمال وكذلك مختلف اللجان المنبثقة عنها.
ويأتي بعث اللجنة الوطنية لغرف التجارة الدولية بتونس إلى تعزيز التجارة وتشجيع الاستثمار الأجنبي ودعم الشركات التونسية و توسيعها خاصة مع الخارج.
والجدير بالذكر أن غرفة التجارة الدولية تعدالممثل الرئيس لـ 45 مليون شركة في أكثر من 170 دولة، من خلال لجانها الوطنية المختلفة.