اقتصاد

النفط يسجل بعض التراجع وسط مخاوف من تراجع الطلب

وكالات. الكوتيديان انتار-
شهدت أسعار النفط ، ظهر اليوم الخميس تراجعا قليلا، ، وهو الأول منذ عدة أشهر والذي بلغته خلال الجلسة السابقة وسط اتجاه بين المستثمرين لجني الأرباح مع توخي الحذر حيال الطلب رغم ما سجله مخزون الولايات المتحدة من انخفاض الأسبوع الماضي.
فقد نزلت هبطت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا أو 0.53 % إلى 86.88 دولار للبرميل.

كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي 51 سنتا أو ما يعادل 0.61 % إلى 83.37 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.
فيما سجل سعر خام برنت عند التسوية في الجلسة السابقة زيادة بنسبة 1.3 % إلى 87.34 دولار، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أفريل الماضي .
وأنهى خام غرب تكساس الوسيط جلسة التداول أمس عند أعلى مستوى في 11 أسبوعا عند 83.88 دولار.
وجاءت مكاسب النفط عقب انخفاض أكبر من المتوقع في مخزون الخام الأميركي .
وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء أن مخزون الخام تراجعت إلى 12.2 مليون برميل، مقابل توقعات محللين في استطلاع لوكالة “رويترز” بانخفاض قدرب 680 ألف برميل.
وازدادت مخاوف الطلب بعد بيانات أميركية أظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة.
ومع ذلك، أكد محللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة قد تشجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي على بدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط.