اقتصاد

بداية من اوت القادم مدير  جديد  في بنك التنمية الألماني بتونس

تونس. الكوتيديان أنتار –
نظم مكتب بنك التنمية الألماني «KfW » في تونس، يوم الثلاثاء 25 جوان المنقضي ، حفل تسليم مكتب بنك التنمية الألماني في تونس، حضره العديد من الشركاء الاستراتيجيين، ومديرو مشاريع من مختلف الوزارات والمؤسسات العامة، فضلا عن ممثلين عن المنظمات الدولية.

وتميز الحفل بحضور د. دانييلا بيكمان، مديرة إدارة شمال أفريقيا ” “إيزابيل بودمير” و” سونيا هوس”، المديرتان الجهويتان في المقر الرئيسي لبنك التنمية الألماني في فرانكفورت.
وأعلن الدكتور بيكمان في كلمته الافتتاحية عن انتقال المشعل رسميًا بمكتب تونس ، من “بيت ريختر” إلى خليفتها الدكتور يورغ دوكس، الذي سيتولى منصب مدير المكتب الجديد في تونس اعتبارًا من بداية شهر اوت القادم، وكان حتى الآن رئيسًا لقسم الموارد المائية في شمال إفريقيا في المقر الرئيسي لبنك التنمية الألماني، كما أدار قطاع النفايات الصلبة في المنطقة.
وشكر الدكتور بيكمان السيدة بيتي، مديرة المكتب السابقة، على التزامها القيم طوال فترة نشاطها في تونس، و التي استمرت ثلاث سنوات.
و رحبت “بيت ريختر” برئيس المكتب الجديد، الذي يعرف تونس فعليا، وتمنت له الكثير من النجاح في مهامه الجديدة. وتقدمت بالمناسبة بالشكر الجزيل للشركاء التونسيين الحاضرين على تعاونهم الممتاز مع بنك التنمية الألماني.
والجدير بالذكر أن التعاون المالي الألماني مع تونس بدأ في الستينيات، و تم بعث المكتب في تونس سنة 2012. ويتكون فريق المكتب اليوم من 12 متعاونا من تونس والعالم .
وبلغ حجم تمويل المشاريع في تونس حوالي 1.32 مليار يورو. وهي موزعة خاصة على قطاعات المياه والطاقة والطاقة المتجددة والمالية والتعليم والنقل.
كما يدعم بنك التنمية الألماني برامج التنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والقارة الأفريقية ككل، وآسيا، وأمريكا اللاتينية، وجنوب شرق أوروبا. وهو يدعم البلدان الشريكة لتهيئة ظروف معيشية أفضل، مع الحفاظ على المناخ والموارد النادرة والبيئة، فضلا عن الالتزام بالابتكار والاستدامة بهدف إيجاد فرص العمل.
عن بلاغ