اقتصاد

تقديم أول موقع إلكتروني في روسيا لبيع منتجات “كلها حلال”

وكالات .الكوتيديان- اختتمت اليوم بمدينة " قازان" أعمال القمة الاقتصادية الدولية الثانية عشرة "روسيا - العالم الإسلامي"، والتي انطلقت يوم الأربعاء الماضي بمشاركة كبار المسؤولين في الحكومة الروسية وممثلي الشركات الروسية والأجنبية.

وتم على هامش قمة “روسيا – العالم الإسلامي” إطلاق منصة إلكترونية للتجارة بالسلع التي يتم إنتاجها “كلها حلال” .وهو ما سيمكن المسلمين في روسي من شراء المنتجات المصنوعة وفقا للمعايير الإسلامية “حلال” بحسب صحيفة “روسيسكايا غازيتا”.
و استبعد أصحاب المنصة ،أن تواجه المنصة الإلكترونية صعوبات في ظل تنوع المنتجات الإسلامية، ووفقا لمدير المشروع تيمور فاغابوف فقد جمعت المنصة أكبر قاعدة بيانات عن موردي السلع الإسلامية من الملابس والإكسسورات وحتى العطور ومستحضرات التجميل.
وفي وقت سابق، أشار وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف إلى أهمية سوق المنتجات الحلال، وقال خلال مراسم افتتاح القمة، إن إنتاج السلع للمسلمين بات قطاعا اقتصاديا جديدا وسريع النمو في الوقت نفسه في روسيا.
وترافق أعمال القمة مع انطلاق معرض “إكسبو حلال روسيا” لمنتجات الحلال وسط مشاركة كبرى شركات الغذائية العاملة في هذا المجال بروسيا.