اقتصاد

” صوارد” أول شبكة دفع تونسية على الخط

تونس. الكوتيديان- انتظم أمس بأحد نزل العاصمة حفل تم خلاله إطلاق منتوج » صوارد « من طرف المدير العام للمؤسسة محمد قربوج الذي أكد في كلمة مقتضبة أن المشروع يهدف إلى إدماج ثقافة الحد من التداول المالي « Decashing » لدى المواطن .

وكانت  شركة » Viamobile «  التونسية المتخصصة في حلول الدفع  المالية البديلة تحصلت يوم الخميس  07 أفريل  ، على الموافقة النهائية من البنك المركزي التونسي  لممارسة نشاط مؤسسة الدفع ، وبذلك تطلق منتوجها المبتكر “صوارد” .

و تهدف» صوارد « و هو حل تونسي  مبتكر ،  لجعل عملية الدفع في متناول جميع الفئات دون قيود جغرافية أو زمنية  حيث تعتمد Swared وهي احدى الحلول التكنولوجية المحدثة على    شبكة هامة من الوكلاء المعتمدين  بما سيتيح لجميع التونسيين القدرة على إجراء المعاملات المالية بأبسط طريقة ممكنة وحينيا   القيام بالعمليات المالية منها دفع وسحب الأموال و تحويل الأموال الفوري بين الأشخاص  و خلاص الفواتير (ماء ، كهرباء ، هاتف ، إلخ( و شحن الهاتف و الرهانات الرياضية وسداد   القروض الصغيرة.

 وبفضل شبكة مؤلفة من أكثر من  ألف ممثل موزع على كامل تراب الجمهورية، ستقرب  “صوارد” الخدمات المالية المقدمة  حيث أن هدفها يبقى الوصول لجميع التونسيين من   طلبة،  و كبار السن والأفراد غير المندمجين ماليا أي الاشخاص وغير المتعاملين مع البنوك أو  الذين يكون وصولهم إلى المؤسسات المالية محدودًا.

 إطلاق ” صوارد” هو أيضًا مساهمة في الحد من تداول الاموال نقدا وتشجيعا للبرنامج الوطني  لاستعمال وسائل الدفع الالكترونية وهو والذي انطلق  منذ ما يقارب الخمس سنوات.

 كما تهدف شركة » Viamobile « التي   تأسست    سنة  2009، إلى أن تصبح الممثل المرجعيللثقافة النقدية في تونس حيث يعتبر الترشيد في استخدام النقد جزءًا من سياسة تونس لدفع استعمال  النقد اللا مادي، ودورنا كشركة، بصفتنا صانعًا للقيم والابتكار، هو أن نكون الرواد في المساعدة على إنعاش اقتصاد البلاد من خلال تقديم حل مستدام لجميع التونسيات والتونسيين.” حسب ما أكده   محمد قربوج، المدير العام للشركة .