اقتصاد

مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة و المركز الفني للنسيج يطلقان مبادرة النسيج المستدام

تونس. الكوتيديان- أعلن مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بالتعاون مع المركز الفني للنسيج باعتبارهما شركاء في مشروع STAND Up! " مبادرة النسيج المستدام من أجل التشبيك وتطوير مشاريع أعمال الاقتصاد الدائري في البحر الأبيض المتوسط"،

عن طلب ترشحات وذلك من 15 فيفري إلى 15 مارس 2021 لفائدة 40 شابا من حاملي الشهادات والطلبة وروّاد الأعمال الذين لديهم فكرة مشروع أو مشروع في طور الإنجاز  والمؤسسات الصغرى والمتوسطة  في قطاعات الموضة والتصميم والنسيج والملابس . علما أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص بالنساء والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و35 سنة لمتابعة برنامج تكوين يتواصل لمدة شهرين لدعم وتطوير نماذج الأعمال الخضراء.

انطلاق الدورات التكوينية سيتم عن بعد خلال شهر أفريل 2021.

يهدف هذا المشروع، المموّل من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون عبر الحدود في حوض  البحر الأبيض المتوسط ENI CBC Med إلى تعزيز مشاريع الاقتصاد الدائري في منطقة البحر الأبيض المتوسط وذلك من خلال تطوير نظام اقتصادي داعم لريادة الأعمال والابتكار ونقل التكنولوجيا والذي سيؤدي بدوره إلى خلق فرص عمل مستدامة للشباب والنساء.

كما يسعى المشروع إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة في قطاع النسيج في 5 بلدان متوسطيّة وهي (إيطاليا وإسبانيا ولبنان وتونس ومصر) ومساعدتهم على اقتناص فرص الأعمال والتشغيل التي سيولدها حتما نمو الإقتصاد الأخضر في المنطقة.

 يوفرّ مشروع Stand Up! العديد من الخدمات على غرار التكوين والحضانة والمرافقة والمنح المالية وتحفيز السوق ونقل التكنولوجيا وحماية حقوق الملكية الفكرية…  الخ.

 لمزيد من التفاصيل حول طلب الترشحات ، يرجى الرجوع إلى صفحة الواب للمركز عبر الرابط التالي:  الجوال: 51489942 98385012http://citet.nat.tn/Portail/doc/AGENDA/26

بلاغ