اقتصاد

منظمة الأعراف تشارك في المؤتمر19 لرجال الأعمال والمستثمرين العرب بليبيا

تونس. الكوتيديان- اختتمت اليوم بالعاصمة الليبية طرابلس الدورة 19 لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب الذي ينظمه اتحاد الغرف العربية، و انطلقت أشغاله أمس 28 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 300 شخصية اقتصادية من مؤسسات وهيئات عربية رسمية وخاصة، من نحو25 بلدا تشارك في هذا المؤتمر ومن ضمنهم وفد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وأشار الاتحاد التونسي للصناعة ولتجارة والصناعات التقليدية في بلاغ له   اليوم،   إلى أنه بالتعاون مع اتحاد الغرف الليبية و وزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ومجموعة الاقتصاد والأعمال وجامعة الدول العربية،تم عرض فرص الاستثمار والأعمال في ليبيا، من أجل توفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات ومواكبة تعافي الاقتصاد الليبي وتعزيز التعاون العربي – العربي .
وكانت لرئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، خلال جلسة العمل الثانية للمؤتمر مداخلة بعنوان “تطوير العلاقات الليبية العربية والليبية الدولية وتنميتها “، أكد فيها أهمية سن القوانين والتشريعات المحفزة على الاستثمار حتى تكون ليبيا وجهة استثمارية جذابة. كما أعرب ماجول، عن تمنياته لليبيا بنجاح مسارها السياسي، مشيرا إلى التطور الهام في العلاقات الاقتصادية التونسية الليبية وحرص الجانبين على تحقيق اندماج اقتصادي حقيقي.