الأخبار

إسرائيل  تقر بإصابة 46 عسكريا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وكالات. الكوتيديان- جاء الإعلان عن الحصيلة الجديدة لخسائر جيش الاحتلال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، إقرارا بجسامة الخسائر في القوات والمعدات ، معترفا بإصابة 46 عسكريا ، وهو ما يرفع عدد مصابيه منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 3 آلاف. في ما أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "هرتسي هاليفي" "نحن نقاتل منذ 4 أشهر والطريق أمامنا ما زالت طويلة".

وأضاف “هاليفي” أن الجيش الإسرائيلي بدأ الحرب بصورة صعبة ومؤلمة، وانتقل إلى مرحلة الحزم من خلال هجوم تظهر نتائجه بوضوح في ضرب العدو واستعادة بعض المختطفين، وفق تعبيره.مببرزا إن عمليات الجيش تتغير وتتكيف مع المراحل المختلفة للحرب ومدتها، وإن قادة الجيش وجنوده يخوضون المعارك بحزم وإصرار وهم مشبعون بروح النصر رغم الظروف الصعبة والخطيرة.
و نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجيش بدأ الليلة الماضية عملية عسكرية في حي الزيتون شمالي قطاع غزة، مشيرة إلى أن العملية يشارك فيها لواءان و”من المتوقع أن تستمر عدة أسابيع”.
وأكدت كتائب عزالدين القسام ، إنها اشتبكت مع جنود الاحتلال وأجهزت على جندي من مسافة صفر جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، واستهدفت دبابتين من نوع ميركافا بقذائف “الياسين 105” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.مبرزة أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وأنها رصدت عددا من الطائرات الإسرائيلية التي حضرت لنقل القتلى والمصابين جراء الاشتباكات.
و أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من جهتها ، استهداف قوة للاحتلال تحصنت بأحد المنازل في المعسكر الغربي بخان يونس.مشيرة في بيان-لها ، إن 6 من أفراد القوة المستهدفة بقذيفة “تي بي جي” سقطوا بين قتيل وجريح.
وأضاف البيان أن سرايا القدس استهدفت بالاشتراك مع “مجموعات عمر القاسم” حشود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرق غزة برشقات صاروخية.