الأخبار

إعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا بداية من اليوم

تونس. الكوتيديان- تم اليوم الجمعة 17 سبتمبر، إعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا ، بداية من الساعة السابعة صباحا وذلك بإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد على إثر إطلاعه على نتائج اجتماعات اللجنتين الوزاريتين الأمنية والصحية المشتركة التونسية الليبية التي انعقدت يوم الأربعاء الماضي بجزيرة جربة.

وأكّد رئيس الدولة، بالمناسبة، على ضرورة الالتزام التام بالاحترام الكامل للبروتوكول الصحّي المتفق عليه، والقابل للمراجعة في ضوء تطوّر الوضع الصحّي في البلدين وأي خرق لمقتضياته قد ينجم عنه إعادة النظر في قرار إعادة فتح المعابر الحدودية.

وتكريسا لعلاقات الأخوة والتآزر بين البلدين، أذن رئيس الدولة بالتنسيق مع السلطات الليبية لتركيز فرق صحّية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” في المعابر الحدودية، وتنظيم أيام تلقيح مكثّف في مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في ليبيا.

يذكر ان المعابر الحدودية بين تونس وليبيا كانت مغلقة لأكثر من شهرين اثر اعلان الجانب الليبي ومن جانب واحد اغلاق حدوده مع تونس توقيا من انتشار جائحة فيروس كورونا لاسيما وتونس وقتها تعرف الموجة الرابعة من الفيروس الذي عرفت البلاد خلاله انتشار العدوى بشكل كبير و وتسجيل يوميا معدل اكثر من 100 حالة وفاة بكورونا.