الأخبار

افتتاح الصالون الدولي للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا  

تونس. الكوتيديان انتار- انطلقت اليوم الأربعاء، بمعرض الكرم الدولي فعاليات الصالون الدولي للذكاء الاصطناعي، والمؤسسات الناشئة بمشاركة حوالي ألف مؤسسة ناشئة وشركات رائدة في مجالات التكنولوجيا الرقمية والابتكار وبحضور عدد هام من الخبراء والفاعلين في المجال الرقمي.

وتهدف هذه التظاهرة، إلى جعل تونس مركزا تكنولوجيا في إفريقيا من خلال مناقشة وبحث أخر التطورات التكنولوجية المتعلقة بمواضيع الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في تونس وإفريقيا، وفق بلاغ لوزارة تكنولوجيات الاتصال.
وأكد نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال، بالمناسبة حرص الحكومة على دعم ريادة الأعمال وتعزيز منظومة الابتكار والتجديد والتشجيع على بعث المشاريع والمؤسسات الناشئة باعتبارها محركا أساسيا لخلق الثروة والنمو الاقتصادي والاجتماعي، من خلال العمل على وضع العديد من الاجراءات وتنفيذ جملة من البرامج الوطنية على غرار رقمنة الادارة وتبسيط الإجراءات الإدارية لفائدة المؤسسات وتسهيل بعث المشاريع المبتكرة من خلال وضع أسس الحكومة الرقمية، بحسب بلاغ للوزارة .
وابرز الوزير البرامج، الجاري عليها العمل، سواء الاستثمار في مجال البنية التحتية الرقمية من خلال توسعة شبكة الالياف البصرية بكامل تراب الجمهورية واطلاق خدمات الجيل الخامس وتحسين الشبكات القطاعية على غرار الشبكة الوطنية المندمجة للادارة ووضع استراتيجية وطنية للحوسبة السحابية وتركيز نظام اسناد علامات خدمات الحوسبة السحابية بالاضافة الى تهيئة مناخ ملائم لتركيز تقنيات الذكاء الاصطناعي وانترنات الاشياء والبيانات الضخمة.
كما تشمل المشاريع، ايضا، إيجاد نظام بيئي أوسع لريادة الأعمال من خلال تطوير مراكز للعمل عن بعد والاقطاب التكنولوجية وحاضنات الاعمال والتي من شانها دعم ومرافقة المؤسسات الناشئة وباعثي المشاريع.