الأخبار

القضاء على ثلاثة إرهابيين في سوسة إثر عملية إرهابية استهدفت عوني حرس وطني

الكوتيديان - أفادت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، ان عونان تابعين لسلك الحرس الوطني تعرّضا صباح اليوم الأحد 6 سبتمبر إلى عملية دهس من طرف 3 إرهابيين بواسطة سيارة على مستوى مفترق أكودة القنطاوي سوسة. وقد تحولت الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك وتولت القيام بعملية تمشيط بمكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على الإرهابيين الثلاثة والقبض على مشتبه به رابع. و أسفرت العملية على استشهاد الوكيل سامي مرابط بعد نقله للمستشفى في حين لا يزال الوكيل رامي الإمام يتلقى العلاج.

وتنقل  وزير الداخلية “توفيق شرف الدين” فور الإبلاغ عن العملية   إلى مسرح الجريمة  حيث عاين تفاصيل التدخل الأمني كما تحوّل إلى المستشفى للوقوف على الحالة الصحية للوكيل رامي الإمام و  الاطمئنان عليها.

و كان رئيس الجمهورية قيس سعيد،   قد وصل إلى ولاية سوسة،   التي شهدت صباح  اليوم عملية إرهابية، أسفرت عن استشهاد عون حرس وإصابة زميله، و القضاء على 3 إرهابيين.

كما وصل   إلى موقع العملية رئيس الحكومة هشام   وكان مرفوقا بوزير الداخلية توفيق شرف الدين ووالية سوسة رجاء الطرابلسي وعدد من القيادات الأمنية ونواب الجهة في البرلمان.

وكانت وزارة الداخلية أوضحت في بلاغ لها، أن الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك، قامت على اثر تعرض عوني حرس وطني، إلى عملية دهس من قبل 3 إرهابيين بواسطة سيارة على مستوى مفترق أكودة القنطاوي، بتمشيط مكان العملية ومحاصرة منفذيها والقضاء عليهم بعد تبادل لاطلاق النار معهم .