الأخبار

المجلس الأعلى للدولة يرفض سحب الثقة من حكومة الدبيبة

وكالات. الكوتيديان- رفض المجلس الأعلى للدولة في ليبيا إجراءات عزل حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبد الحميد الدبيبة والذي تم صباح اليوم بأغلبية 89 نائبا من أصل 113 نائبا حاضرا في جلسة اليوم.واعتبر المجلس القرار باطلا لمخالفته الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي ، و أن كل ما يترتب عنه باطلا.

وكان علي الصول، عضو مجلس النواب الليبي،أعلن اليوم الثلاثاء، عنعزل  حكومة الوحدة الوطنية   اليوم بعد   سحب الثقة منها، مضيفا أن قرار سحب الثقة جاء بأغلبية الأعضاء، حيث حضر الجلسة 113 نائبا، فيما صوّت على قرار سحب الثقة 89 نائبا.

وأوضح الصول، في حديثه مع وكالة “سبوتنيك”، أن البرلمان سيختار رئيس حكومة جديد بالتشاور مع جميع الأطراف خلال الأيام المقبلة وفي أقل وقت ممكن، مشيرا إلى أن قرار سحب الثقة جاء بعد الكثير من المخالفات التي ارتكبتها الحكومة خلال الأشهر الماضية في الكثير من الملفات، وأن أعضاء البرلمان قرروا اليوم طرح سحب الثقة للتصويت.

وبموجب سحب الثقة، تصبح حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة “حكومة تصريف أعمال” حتى يتم اختيار رئيس حكومة جديد، إلا أن الأمر قد يكون أكثر تعقيدا، خاصة في ظل اقتراب موعد إجراء الانتخابات في نهاية ديسمبر المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، إنه “تم سحب الثقة من الحكومة.