الأخبار

  الناطق الرسمي للحكومة تونس لديها الامكانيات لتسديد ديونها  

تونس. الكوتيديان-

أكد الناطق الرسمي للحكومة نصر الدين النصيبي، خلال ندوة صحفية انتظمت بمناسبة الاحتفال بالذكرى 58 لعيد الجلاء الزراعي ،  اليوم الخميس، بمقر الحكومة بالقصبة، ان تونس لديها الامكانيات لتسديد ديونها والمقدرة ب5.3 مليار دينار .
واضاف النصيبي، ان الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ضروري للانطلاق في ارساء برنامج اصلاح هيكلي جوهري عميق.مضيفا  ان هذا البرنامج سيمكن تونس من تحقيق مداخيل وموارد اضافية تعتمد عليها في المستقبل حتى لا تحتاج الى التداين.
و كانت وزيرة المالية سهام البوغديري، أشارت امس الاربعاء ، ان المحادثات الأولية مع الصندوق كانت ايجابية مبينة بخصوص المراحل المقبلة ان تونس في انتظار اعلان صندوق الدولي عن الانطلاق الرسمي للمفاوضات مع تونس”.

وأعربت لدى  افتتاحها اعمال الملتقى الدولي للخبراء المحاسبين ومراقبي الحسابات الفرونكفونيين عن املها في “ابرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي خاصة وانه تم اعتماده عند اعداد قانون المالية لاستكمال حاجيات البلاد من التمويلات.

وذكرت بان رئيسة الحكومة نجلاء بودن كانت اعلنت خلال الاحتفال باليوم العالمي للشغل عن التزام الحكومة بكل تعهداتها الحالية والسابقة وان تونس سددت خلال شهر ماي قروضا تبلغ قيمتها اكثر من 3500 مليون دينار.