الأخبار

ترامب بايدن فاز .. و أنا لا أعترف بشيء

وكالات.الكوتيديان- اعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفوز منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأميركيّة، لأن الانتخابات مزورة .و اعتبرترامب في تغريدة له على "تويتر" اليوم الأحد، أنّ "التصويت عبر البريد نكتة سيئة".

وأضاف ، كل أنواع الخلل الميكانيكي التي حصلت ليلة الانتخابات هي في الحقيقة محاولاتهم لسرقة الأصوات، مشدداً في تغريدة أخرى على أنه “سوف يفوز.

 ثم  عاد وشدد في تغريدة  أخرى  .. أنّ “بايدن فاز فقط في عيون وسائل الإعلام المزيفة وأنا لا أعترف بأي شيء”، مبرزاً أنّه “لدينا طريق طويل لنقطعه والانتخابات مزيّفة .

وقال رون كلاين الذي اختاره الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض، اليوم الأحد، إن تغريدة ترامب التي أقر فيها بفوز بايدن، قبل أن يتراجع عنها لاحقاً، “لم يكن لها تأثير على حقيقة الانتخابات”، مضيفاً أنّ “ما يكتبه دونالد ترامب على تويتر لا يحدد ما إذا كان بايدن رئيساً.

وفي سياق متصل، تستمر المظاهرات   في عدد من المدن الأميركيّة، على خلفيّة الانتخابات والنتائج  الرسميّة التي لم تصدر بعد، والتي يستمر ترامب في رفضه الاعتراف بها.

حذر مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس ترامب، جون بولتون، من أن الأخير قد يسبب “ضرراً كبيراً” للأمن القومي، معرباً عن مخاوفه من أنه “لن يرحل بهدوء” بعد خسارة الانتخابات الرئاسيّة أمام بايدن.

يذكر أنّ المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز في الانتخابات الرئاسيّة يوم 7   نوفمبر الحالي بعد أن ضمن أصوات ولاية بنسيلفانيا وحصل على 273 في المجمع الانتخابي متخطياً الـ270 صوتاً التي يحتاجها للفوز.

من جهتها، أكدت السلطات الفيدراليّة الأميركيّة أنّه لا توجد أدلة على أصوات مفقودة أو معدّلة في الانتخابات الرئاسيّة، موضحةً أن هذه الانتخابات هي “الأكثر أماناً” في تاريخ أميركا.