الأخبار

دوريات مشتركة للطيران الحربي السوري والروسي فوق الجولان

وكالات. الكوتيديان- أعلنت اليوم وزارة الدفاع الروسية عن تسيير دوريات مشتركة للطائرات الروسية والسورية فوق الجولان وأكدت أن الطائرات الحربية للبلدين قامت بأول دوريات مشتركة على طول الحدود السورية، حيث تضمنت التدريبات إطلاق صواريخ ضد أهداف برية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية،  أنّ الطائرات الروسية والسورية قامت بدوريات مشتركة على طول الحدود السورية.وامتدّ مسار الدوريات على طول مرتفعات الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية، وعلى طول نهر الفرات والمناطق الشمالية من سوريا.

وأكد البيان أنّه خلال الدورية تمّ إطلاق صواريخ تدريبية ضد أهداف برية في أحد ميادين التدريب الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، وكان السوريون مسؤولين عن السيطرة على التغطية في المجال الجوي.

وأوضح البيان أنّ طائرات من طراز “سو-34″ و”سو-35” بالإضافة إلى طائرات الاستطلاع طويلة المدى من طراز “أي -50” شاركت في الدورية من الجانب الروسي، وشاركت طائرات من طراز “ميغ 23″ و”ميغ 29” في الدورية من الجانب السوري.

كما أوضح البيان أنّ الطيارين في البلدين الصديقين اكتسبوا مهارات في التفاعل في المواقف المختلفة”، مشيراً إلى أنّ “هذه الدوريات ستصبح من الآن منتظمة”.

يُشار إلى أنّ الطائرات الروسية أقلعت من قاعدة حميميم الجوية، وانطلق السوريون من مطاري “سيكال” و”الضمير” في محيط دمشق.