الأخبار

روسيا توزع الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لــ”كورونا”.داخل البلاد

وكالات. الكووتيديان- اعلنت وزارة الصحّة الروسية أنها بدأت منذ السبت الماضي ، في توزيع أول دفعة من اللّقاح الروسيّ "سبوتنيك" ضدّ فيروس "كورونا" في الأقاليم الروسية. وكانت الوزارة الروسية اطلقت في الثامن من سبتمبر الجاري الدفعة الأولى من اللقاح الروسي للتداول العام.وكان العلماء الروس أرسلوا في فيفري الماضي العقار إلى الصين لاختباره، بعد طلب من القنصلية العامة لبكين في يكاترينبرغ.

وكان نائب رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم فاليري شاروشين، قد أعلن الجمعة أن علماء من الصين أكّدوا أن عقار “تريازافيرين” الروسي، وفقاً لنتائج الأبحاث الأولية، فعال في مكافحة “كورونا”.

وتم تطوير اللقاح الروسي في مركز “غاماليا” بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وذلك “بعد قيام هيئة حماية المستهلك الروسية بالتأكد من جودته”. وأشار صندوق الاستثمار المباشر الروسي أن النتائج الأولى للتجارب السريرية التي بدأت بعد تسجيل لقاح “سبوتنيك 7″، سيتم نشرها في المجلات العلمية في الفترة ما بين أكتوبر ونوفمبر القادمين

و قررت اليوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات أجازة الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 لإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي كوفيد-19 من أبطال خط الدفاع الأول بهدف توفير كافة وسائل الأمان لهؤلاء الأبطال وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.ولم توضح الوزارة الامارتية أي انواع اللقاح الذي ستستخدم ا لروسي أو الصيني أم الانجليزي.