الأخبار رياضة

ريال مدريد ومانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا

وكالات. الكوتيديان- أسفرت قرعة دور الثمانية والدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا التي أجريت اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية،عن مواجهات ن حيث ستقام جولة الذهاب يومي ال9 و10 أفريل المقبل على ملاعب أرسنال وأتلتيكو والريال وسان جيرمان، في حين تجرى جولة الإياب بعدها بأسبوع على ملاعب بايرن ودورتموند ومانشستر سيتي وبرشلونة.

أما قرعة الدور نصفالنهائي، فأوقعت الفائز من مباراة أتلتيكو ودورتموند مع الفائز من لقاء سان جيرمان وبرشلونة، في حين يلعب الفائز من أرسنال وبايرن مع الفائز من مواجهة الريال ومانشستر سيتي.
وتقام جولة الذهاب من نصف النهائي يومي 30 أفريل و1 من مايو القادم، على أن تقام جولة الإياب بعدها بأسبوع أيضا، أي يومي 7 و8 ماي .
وسيستضيف ملعب “ويمبلي” العريق في العاصمة البريطانية لندن المباراة النهائية للبطولة القارية في الأول من جوان القادم.
والجدير بالملاحظة ، أن هذه النسخة هي الثالثة على التوالي في دوري الأبطال التي يلتقي خلالها” الريال مع مانشستر سيتي” (حامل اللقب)، بعدما سبق أن التقيا في نصف النهائي في الموسمين الماضيين.ففي موسم 2021-2022، حسم الريال المواجهة لمصلحته بعدما فاز 6-5 على “السيتي” في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالمربع الذهبي للمسابقة، قبل أن يعرف طريقه إلى التتويج باللقب للمرة الـ14 في تاريخه عقب فوزهعلى ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في النهائي، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزا بالبطولة.
وفي الموسم الماضي، تمكن سيتي من الثأر من الريال، بعدما فاز 5-1 على الفريق الملكي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يرفع كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف في النهائي.
في المقابل، تعد هذه هي المواجهة الأولى، التي يلتقي خلالها برشلونة الفائز باللقب 5 مرات، مع سان جيرمان في دوري الأبطال منذ مباراتهما في ثمن نهائي موسم 2020-2021، حينما فاز الفريق الفرنسي برباعية نظيفة ذهابا في إسبانيا، ثم تعادلا 1-1 إيابا في باريس.
ومازالت الجماهير تتذكر (الريمونتادا) التاريخية التي قام بها برشلونة موسم 2016-2017، حينما قلب خسارته برباعية أمام نادي العاصمة الفرنسية في لقاء الذهاب بالعاصمة الفرنسية، إلى فوز مذهل 6-1 في لقاء الإياب.
ويعود بايرن، الذي يمتلك 6 ألقاب في البطولة، لمواجهة أرسنال في البطولة بعد غياب 7 أعوام، حيث يرجع آخر لقاء بينهما إلى ثمن نهائي موسم 2016-2017، حينما فاز الفريق الألماني ذهابا 5-1 في ملعبه، قبل أن يكرر
فوزه بالنتيجة ذاتها في لقاء الإياب بالعاصمة البريطانية لندن.
من جانبه، يلتقي بوروسيا دورتموند، الفائز بالبطولة عام 1997، مع أتلتيكو مدريد في المواجهة الثالثة بينهما بدوري الأبطال.
وسبق أن التقى الفريقان بدور المجموعات للبطولة موسم 1996-1997، حيث فاز دورتموند بهدف نظيف على ملعب أتلتيكو، الذي فاز في لقاء الإياب 2-1 على ملعب الفريق الألماني.
كما لعب الفريقان أيضا في الدور ذاته لموسم 2018-2019، حيث انتصر دورتموند برباعية نظيفة على ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، قبل أن يفوز أتلتيكو بهدفين نظيفين في مباراة الإياب التي جرت بالعاصمة الإسبانية.