الأخبار

زيارة منتظرة لوزيرة الداخلية الايطالية والمفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إلى تونس

وكالات.الكوتيديان- ذكرت وكالة" آكي" الإيطالية للأنباء ،أن يلفا يوهانسن،ا المفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية أجرت اتصالا هاتفيا مع وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، اليوم الأربعاء ، واتفقتاعلى القيام بزيارة مشتركة إلى تونس حال تشكيل حكومة جديدة.

وأكدت  الوكالة  أن  المكالمة خُصصت ، لبحث تدفقات الهجرة غير النظامية إلى   أوروبا خاصة عبر البحر الأبيض المتوسط، خاصة حيث وتشتكي إيطاليا ، من تصاعد عدد المهاجرين غير النظاميين الواصلين عبر البحر المتوسط إلى أراضيها في ظل ما تراه روما غياباً تاماً للتضامن الأوروبي.

وأكد المتحدث باسم يوهانسن، أن المفوضة تعهدت بالعمل على تقديم مزيد من الدعم لوكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية (فرونتكس) لتأمين إدارة جيدة للحدود الخارجية البحرية للاتحاد، خاصة طريق المتوسط الأوسط.

كما تعهدت المسؤولة الأوروبية بالعمل على تنسيق التضامن الأوروبي لإعادة توزيع المهاجرين الذين وصلوا إلى الأراضي الإيطالية هذا الصيف، وذلك بانتظار الاتفاق على كل عناصر الميثاق الجديد للهجرة واللجوء، المقترح من قبل المفوضية نهاية العام الماضي.

وذكر المتحدث أن المفوضة الأوروبية تجاوبت ايجابياً مع الطلب الإيطالي عقد اجتماع طارئ هذا الصيف لوزراء داخلية الاتحاد لمناقشة الوضع على حدود الاتحاد بما في ذلك مع بيلاروسيا وطريق المتوسط الأوسط.