الأخبار

شهداء العدوان على غزة 174 أغلبهم من الأطفال والنساء

وكالات.الكوتيديان- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة، منذ مساء الإثنين الماضي ، حيث ارتقي 174 شهيدا و1200 إصابة. وأفادت الوزارة في بيان لها ، أن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة بلغ إلى 174 شهيدا، منهم 47 طفلا و29 سيدة". فيما زاد عدد الإصابات أيضا ليصل إلى 1200، دون إعطاء تفاصيل حول طبيعة الإصابات.

وأوضحت  الوزارة أن عدد الشهداء والجرحى، مرشح للزيادة،ذلك أن  الطواقم المختصة  في الإسعاف لا زالت تجري عمليات بحث عن مفقودين تحت ركام المنازل المدمرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن العدو الصهيوني قام ليلة أمس بعشرات الغارات تمت بدون أي سابق إنذار – أسفرت عن تدمير عشرات الشقق السكنية واستشهاد 33 فلسطيني وإصابة 50 في حصيلة غير نهائية ، إذ لا يزال العديد من الأشخاص تحت أنقاض منازلهم .
 وقد دمرت طائرات حربية إسرائيلية، دون سابق إنذار، عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، فجر الأحد، في حي الرمال، غربي مدينة غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء الذين قتلوا جراء العدوان الوحشي، إلى 33 شهيداً، من بينهم   8 أطفال و12 سيدة.
وأن أطقم الدفاع المدني تواصل عمليات البحث عن مفقودين تحت ركام المنازل المدمرة في المنطقة.
و دمرت فجر الأحد، طائرات حربية إسرائيلية، عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، دون سابق إنذار، في المنطقة الواقعة في شارع الوحدة، بحي الرمال، غربي مدينة غزة.
وأعلن  الجيش الإسرائيلي من جهته  إن طائراته أغارت على أكثر من 90 هدفًا، زاعما  أن الأهداف التي تعرضت للقصف، تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.لكن المشاهد التي رصدتها وسائل الإعلام، تكشف عدم صحة ادعاء الجيش الإسرائيلي، حيث أن الأهداف التي تم قصفها بشكل عشوائي ، هي منازل فلسطينية كانت تأوي عائلات بأكملها، وشوارع وبنية تحتية.ولحق المنطقة دمار هائل، طال الشوارع والمنازل التي تحولت إلى كتلة من الركام.
و قال  المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في مقابلة مصورة وزعها المكتب الإعلامي للوزارة، إن “الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة مكتملة الأركان من قبل اسرائيل التي تستهدف بشكل مركز المدنيين الآمنين في بيوتهم، وتدمر المنازل على رؤوس ساكنيها”.

وأضاف لقد تم استهداف أكثر من مربع سكني في مدينة غزة بشكل كامل، ولا زال هناك عديد المصابين والشهداء تحت الركام.وطالب المجتمع الدولي بـ”التحرك العاجل وبخطوات ملموسة لوقف هذا العدوان والمسلسل الدموي لليوم السادس على التوالي”.