الأخبار رياضة

 صعود شبيبة العمران لأوّل مرة إلى بطولة الدرجة الاولى

تونس. الكوتيديان انتار-
حقّق فريق شبيبة العمران حيث حي الجبل الأحمر، وحي وادي علجية ، الحي الشعبي القريب من العاصمة ، مساء اليوم السبت 8 جوان 2024، إنجازًا تاريخيًا بصعوده إلى الرابطة المحترفة الأولى لأول مرة في تاريخه، مرافقُا بذلك ترجي جرجيس الذي ضمن مساء أمس الجمعة عودته إلى الرابطة الأولى.

وجاء صعود فريق شبيبة العمران، بعد واحد وثمانين عاما من إنشائه ، و بعد أن فاز عشية اليوم على شبيبة القيروان (5-2)، ليتوّج بذلك مسيرة موسم متميز لم ينهزم خلاله إلا في مباراة واحدة مقابل 16 انتصارا و 6 تعادلات، مع احتلاله، إلى جانب صدارة الترتيب العام برصيد 54 نقطة،إحتل صدارة ترتيب أفضل خط هجوم بتسجيله 49 هدفًا و امتلاكه أفضل خط دفاع حيث لم تقبل شباكه سوى 13 هدفًا.
يذكر أن الجولة 23 من مباريات المجموعة الأولى للرابطة المحترفة الثانية شهدت أيضًا تعثّر ملاحق شبيبة العمران المباشر، جندوبة الرياضية، و الذي انهزم ضد مرجان طبرقة (2-0)، ليرتفع الفارق بينه و بين المتصدر إلى 7 نقاط.
مبروك لأبناء العمران، نادي الأصفر والأزرق ، هذا الفريق الذي ظل طوال تاريخه يعمل في صمت فضلا عن تمويله الأندية الرئيسية في البلاد خاصة الملعب التونسي و الترجي الرياضي والنادي الإفريقي وغيرهم من الأندية التونسية بالمواهب التي سطع نجم بعضها وتميز.