الأخبار

غدا الخميس انطلاق التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة للحصول على نتائج امتحان البكالوريا  

تونس. الكوتيديان أنتار-
يمكن للمترشحين في الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا 2024، بداية من يوم غد الخميس 20 جوان الجاري على الساعة العاشرة صباحا، التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة للحصول على نتائجهم، بحسب ما أفاد بلاغ لوزارة التربية اليوم الاثنين.

واوضحت الوزارة ،أنّها توفّر خدمة نشر نتائج امتحان الباكالوريا بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال ( SMS) وذلك بالنسبة إلى المنتفعين بخدمات الهاتف الجوّال لــــ” اتصالات تونس ” و ” أوريدو ” و ” أورونج ” بسعر إجمالي قدره 950 مليم.
واضافت انه يمكن للمترشّحين الراغبين في الحصول على نتائجهم في الدورة الرئيسية عن طريق الإرساليات القصيرة (SMS ) التسجيل بهذه الخدمة وذلك بتوجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي : BAC ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان البكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.
كما ينبغي أن يكون رقم التسجيل بامتحان البكالوريا متكوّنًا من ستّة ( 6) أرقام، ورقم بطاقة التعريف الوطنية من ثمانية ( 8) أرقام.
وسيتلقى المسجّلون بهذه الخدمة إرسالية ( SMS) تتضمّن كل تفاصيل نتيجة الامتحان (القرار والمعدّل النهائي وأعداد مختلف المواد )، وذلك قبل موعد الإعلان الرسمي على النتائج.
وكان 140 ألفا و213 مترشحا اجتازوا الاختبارات الكتابية الوطنية لامتحان البكالوريا للدورة الرئيسية جوان 2024،و التي سيقع الإعلان عن نتائجها يوم 25 جوان 2024 ، فيما حدّدت دورة المراقبة أيام 1 و2 و3 و4 جويلية 2024 لييقع الإعلان عن نتائجها يوم 14 جويلية 2024 .