الأخبار ثقافة

“لأجلك يا فلسطين” شعار مهرجان الأغنية التونسية

تونس. الكوتيديان-
تحتضن العاصمة التونسية بين 14 و16 مارس الجاري ، الدورة الـ22 لمهرجان الأغنية التونسية، التي سكون شعارها “لأجلك يا فلسطين” فالطابع الاستثنائي للدورة الجديدة سيخصص كل الأغاني المشاركة في المهرجان للقضية الفلسطينية. وستفتح الدورة بمشاركة المطربة الفلسطينية ” أميمة الخليل” ستكون ضيفة شرف المهرجان، كما ستغني في سهرة الإختتام.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس الجمعة،اختيارها 10 أغانٍ للمشاركة من إجمالي 51 أغنية قدمت إلى المهرجان، حيث أكدت مديرة المهرجان سلوى بن حفيظ ، إن المهرجان يحلّ هذا العام “وسط ظروف صعبة يعيشها أشقاؤنا في فلسطين نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم ، مشددة على دورة هذا العام من مهرجان الأغنية التونسية ستكون استثنائية، بعد ان اختيرت فلسطين عنواناً لكل فعاليات هذه التظاهرة، وبالتالي فهو مناسبة لتحية صمود الاشقاء وللتضامن معهم . وأضافت أن هيئة تنظيم المهرجان قررت إلغاء كل المظاهر الاحتفالية والاكتفاء بالحد الأدنى لضمان فعالياته.
وسينال الفائزون في المسابقة من المؤدين والملحنين والموزعين وشعراء الأغاني جوائز مالية ، وتُعَدّ التظاهرة فرصة لبروز أصوات غنائية جديدة .