الأخبار

مدير مستشفى الشفاء وفاة كل مرضى العناية المركزة

وكالات.الكوتيديان- أكد محمد أبو سليمة ، مدير مستشفى الشفاء بغزة، في اتصال مع "سكاي نيوز عربية" وفاة كل المرضى في قسم العناية المركزة بالمستشفى، وبذلك بسبب الحصار الإسرائيلي على المجمع الطبي.

وأضاف أبو سليمة ، أنه منذ بدء الحصار الإسرائيلي للمستشفى فأكثر من 54مريضا في العناية المركزة توفوا كلهم.مبرزا أن السمة الوحيدة الآن في مستشفى الشفاء هي الموت، حيث لا يتوفر العلاج والماء والأكسجين ، بسبب الحصار المفروض على المجمع الطبي منذ أكثر من أسبوع.
وأوضح أبو سليمة، في سياق متصل ، بخصوص الأطفال الخدج، إنهم لم دون علاجات والمعينات الطبية لهم سيتم إعلان وفاة واحد تلو الآخر .
ووصف أبو سليمة المستشفى بالثكنة العسكرية، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يطلق النار على كل شيء يتحرك داخل المستشفى.
وأكد أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن 50 مريضا منهم 4 من مرضى الكلى و3 من الأطفال الخدج، استشهدوا في الأيام الماضية بسبب نفاد الأدوية وحصار قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات.
واشارإلى أن نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء تسبب في استشهاد 20 من مرضى العناية المركزة لتوقف أجهزة دعم الحياة، مشددا على أن 35 من مرضى الفشل الكلوي لم يتلقوا العلاج منذ أسبوع.
وأضاف يجب على قوات الاحتلال توفير ممر آمن يسمح بإدخال الإمدادات المعيشية والطبية والوقود إلى المستشفيات التي يحاصرها في شمال قطاع غزة وعلى رأسها الشفاء.
يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ42، حيث تواصل قوات الاحتلال استهداف المستشفيات ومحاصرتها بالدبابات، بينما يتوالى استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع، واصلت كتائب القسام استهداف الدبابات وقصف المدن والمستوطنات الإسرائيلية.