الأخبار

  منذر الزنايدي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

تونس. الكوتيديان أنتار- أعلن اليوم الخميس، منذر الزنايدي ، الوزير الأسبق في بيان نشره على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك " ، ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة المزمع تنظيمها يوم 6 أكتوبر القادم ، مبرزا إن الانتخابات الرئاسية القادمة تمثل نقطة تحول مركزية، ليس فقط في تحديد هوية المشهد السياسي القادم، وإنما أيضا في رسم ملامح مستقبل البلاد .

و شغل الزنايدي قد خلال فترة رئيس الجمهورية الأسبق زين العابدين بن علي ، عدة مناصب وزارية ويقيم حاليا في الخارج .
وكان قد أعلن منذ أشهر في مقاطع فيديو نشرها بصفحته الرسمية انخراطه مجددا في الحياة السياسية ، مشيرا الى أن فريقا مكونا من كفاءات انكبوا على رسم مشروع يعتمد على الواقعية والتجديد والسيادة ويضع حلولا للمشاكل التى يعيشها التونسيين منها المستعجل والاصلاحي والاستراتيجي
وأعرب في بيانه عن ترقبه بحذر إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن القرار الترتيبي المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال ندوة صحفية ستنعقد مساء اليوم.
وكان الناطق الرسمي باسم الهيئة محمد التليلي المنصري قال في تصريحات إعلامية ” إنه تمت إضافة ثلاثة شروط جديدة تتعلق بشرط السن والجنسية والحقوق المدنية والسياسية طبقا لدستور 2022
وبخصوص الشروط المتعلقة بالتزكيات، أفاد بأنه وقع التوسع فيها والحفاظ على شرط العشرة آلاف تزكية من مواطنين، أو تجميع تزكيات من 10 نواب بالبرلمان أو 10 تزكيات من نواب من المجلس الوطني للجهات والاقاليم أو اربعين تزكية من رئيس مجلس محلي.