الأخبار

نائب في الكونغرس يدعو لجعل غزة  ناغازاكي وهيروشيما جديدة

وكالات. الكوتيديان-
دعا “تيم والبيرج”، النائب في الكونغرس الأميركي في تصريحات صادمة، إنه بدل تقديم المساعدات إلى غزة يجب أن تكون مثل “هيروشيما وناغازاكي”، الأمر الذي خلّف ردود فعل وإدانات حيال ما وصف بدعوة لإبادة الفلسطينيين في القطاع.

وبحسب صحيفة “ذا غارديان”، فإن تصريحات الجمهوري وممثل ولاية ميشيغن في مجلس النواب جرى تسجيلها في الـ25 من الشهر الحالي ، خلال اجتماع مع عدد محدود من ناخبيه، بحسب بيانات في الكونغرس .
وظهر والبيرج في مقطع فيديو سجله أحد النشطاء ونشر على الإنترنت، وهو يقول للناخبين إن على الولايات المتحدة الأميركية عدم إنفاق سنتٍ واحدٍ على المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، داعيًا إلى إنفاق المساعدات على دعم إسرائيل التي وصفها بأنها “أعظم حليف للولايات المتحدة في كل العالم”.
وأضاف يجب أن نزود إسرائيل بالموارد تمامًا كما يريدون (من الأسلحة والذخائر) لقتل حماس ، مضيفا أن غزة يجب أن تكون مثل ناغازاكي وهيروشيما ، في إشارة إلى المدن اليابانية التي ألقت فيها الولايات المتحدة قنابل ذرية في نهاية الحرب العالمية الثانية، وتابع “أنهوا الأمر بسرعة”.
وأعربت جهات أميركية عن صدمتها من دفاع قس سابق عن الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة.
كما دان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) تصريحات عضو الكونغرس، واصفا إياها بأنها “دعوة واضحة للإبادة الجماعية”.
ودعا داود وليد، المدير التنفيذي لـ”كير”، في بيان أن هذا يجب أن يدينه جميع الأميركيين الذين يقدرون الحياة البشرية والقانون الدولي . وأضاف الدعوة بهذه الطريقة إلى ما قد يؤدي إلى مقتل كل إنسان في غزة يبعث برسالة مخيفة مفادها بأن حياة الفلسطينيين ليست لها قيمة .