الأخبار

نبيل عمار يلتقي سفراء دول  الاتّحاد الأوروبي

تونس. الكوتيديان انتار-
كان اليوم الاثنين ، خلال غداء عمل، في إطار الاجتماعات الدورية مع مختلف المجموعات الإقليمية للسفراء المعتمدين بتونس ، لقاء لوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، بسفراء الدول الأعضاء في الاتّحاد الأوروبي، وذلك بمقرّ إقامة سفير المملكة البلجيكية بتونس، الذّي تتولّى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الاتّحاد الأوروبي.
وتمّ التطرّق خلال اللقاء، إلى واقع الشّراكة القائمة بين تونس والاتّحاد الأوروبي خاصة في بعدها السّياسي وآفاق تعزيزها، من أجل ارساء مقاربة ناجعة كفيلة برفع التّحديات المشتركة، في ظلّ ما يشهده النّظام العالمي من تغيّرات عميقة وسريعة، وفق بلاغ لوزارة الخارجية.
كما مثّل اللّقاء مناسبة، لتجديد التزام الجانبين بتوطيد أوجه التّعاون على جميع الأصعدة، على أساس الاحترام المتبادل والوضوح، وفي إطار المصلحة المشتركة.
وأبرز نبيل عمار ، الدّور الهامّ الذي يضطلع به التونسيون بالخارج في تنمية دول الإقامة، مشدّدا على ضرورة حماية حقوقهم وتوفير الظّروف الملائمة لتثمين مساهمتهم في تمتين العلاقات بين تونس ودول الإقامة.
كما جدّد تمسّك تونس الثابت بمناصرة القضايا العادلة، وفي مقدّمتها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي لا تسقط بالتقادم، مستنكرا المقاربات المبنّية على سياسة “الكيل بمكيالين”.