الأخبار

هلاك 23 شخصا في النرويج تم تطعيمهم بلقاح “فايزر” الأمريكي

وكالات.الكوتيديان- سجلت النرويج حالة وفاة بين كبار السن ممن تجاوزوا الثمانين من العمر إثر تلقيهم لقاح "فايزر" و"بيونتيك" المضاد لـ"كوفيد – 19"،بحسب وكالة الأدوية النرويجية ،وبالإثرغيرت السلطات الصحية في البلاد توصيات تطعيم المسنين بهذا اللقاح. وأشارت الوكالة إلى أن "جميع الوفيات تم تسجيلها بين كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما ويعانون من ضعف المناعة".

ذكرت وكالة الأدوية النرويجية، اليوم الخميس، أن المتخصصين في النرويج يحققون في أسباب وفاة 23 شخصاً بعد تلقيحهم ضد فيروس كورونا.

ونقلت قناة “أن آر كي” النرويجية عن المتحدث باسم الوكالة شتاينار مادسن أن هذه الحالات ليست مقلقة. من الواضح أن هذا اللقاح له عامل خطر ضئيل للغاية، مع استثناءات قليلة عندما يتعلق الأمر بالمرضى المسنين الذين يعانون من سوء الحالة الصحية”.

وأضاف “مادسن”  أن الآثار الجانبية المعتادة يمكن أن تسهم في مسار أكثر خطورة للأمراض لدى كبار السن.وهذا ما دفع  المعهد الوطني للصحة إلى تغيير توصياته لتطعيم المرضى المسنين المصابين بأمراض خطيرة.

وبدأ التطعيم ضد فيروس كورونا في النرويج بلقاح “فايزر” في 27 ديسمبر الماضي، وتلقى سكان دور رعاية المسنين في أوسلو اللقاحات الأولى.وتم الإعلان عن تطعيم 25 ألف شخص باللقاح المذكور في النرويج حتى الآن.