الأخبار

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن  اتفاق غزة “أقرب من أي وقت مضى”

وكالات. الكوتيديان انتار-
أكد اليوم الخميس، “يوآف غالانت”، وزير الدفاع الإسرائيلي أن اتفاق الرهائن ووقف القتال في غزة هو اليوم “أقرب من أي وقت مضى”.
وأضاف وهو يتحدث إلى عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي ،قبل شهر كنت متشائما بشأن فرصنا في التوصل إلى اتفاق في أي وقت قريب،
وكان أحد أهدافي الرئيسية في كل اجتماعاتي في الولايات المتحدة الضغط على حماس للتوصل إلى اتفاق، مع فهم أنه لن يكون هناك اتفاق أفضل ، بحسب ما ذكرت القناة 12 الإسرئيلية، مشددا على القول و بحذر، نحن أقرب من أي وقت مضى .
وكان مسؤول إسرائيلي،أشار اليوم الخميس، إلى إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو وافق على إرسال فريق للتفاوض ، لمحاولة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن مقابل وقف إطلاق النار مع حماس.
لكن أثناء اللقاء مع مفاوضيه، أكد نتنياهو مرة أخرى أن “الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، وليس قبل ذلك بلحظة واحدة”.
وأهداف الحرب بالنسبة لنتنياهو هي القضاء على حركة حماس، وضمان ألا تشكل غزة خطرا على إسرائيل، مع عودة الرهائن المحتجزين في القطاع.
وتتعارض هذه الأهداف مع شروط حماس في جولات المفاوضات الماضية، إذ تصر الحركة على إنهاء تام للحرب، وانسحاب الجيش الإسرائيلي بالكامل من قطاع غزة.