الأخبار

148 رحلة بحرية و تذاكر مجانية للعائلات محدودة الدخل‎

تونس. الكوتيديان-
وضعت الشركة التونسية للملاحة 148 رحلة عبر أسطولها البحري لتيسير عودة التونسيين بالخارج ، وقد خصص ديوان التونسيين بالخارج 28 رحلة منها لفائدتهم ، التي جهزت بمرافقين من أعوان استقبال، كما تم تخصيص ملحقين اجتماعيين كل من مرسيليا و جنوة.بحسب ما أفاد منير الخربي، المدير العام لديوان التونسيين بالخارج.

وذكر الخربي إن عدد التونسيين بالخارج بلغ نحو مليون و817 الف تونسي 816833 يمثلون 15% من مجموع السكان التونسيين.وقد ساهم التونسيون بالخارج بما يناهز صعبة 7 مليارات من الدنانير من العملة الصعبة ،حيث بلغت مساهمتهم في تغطية الدين الخارجي للبلاد التونسية65 بنسبة % .
وبيّن الخربي في تصريح صحفيمحدودي الدخل ، خلال لقاء اللجنة الفنية للاستقبال الذي انعقد باشراف وزير الشؤون الاجتماعية بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة بقمرت، أن اللجنة الفنية للاستقبال تجمع وزارت النقل والخارجية والداخلية و الشؤون الاجتماعية من اجل وضع برنامج الاستقبال للتونسيين بالخارج وتذليل الصعوبات التي تعترضهم خاصة تجديد وثائقهم وجوازات سفرهم .
و أكد أن الديوان يعمل على توفير 100 تذكرة طائرة و 300 تذكرة للشركة التونسية للملاحة لفائدة محدودي الدخل للتونسيين بالخارج لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن.
وأكد المدير المركزي للشركة التونسية للملاحة، عمر مسعودي، إنه قد تمت برمجة 148 رحلة من 15 جوان المقبل الى 15 سبتمبر2024، مشيرا إلى أن الحجوزات قد بلغت 120ألف مسافر و 36 ألف سيارة مع المحافظة على نفس التعريفة والتخفيضات.