تكنولوجيا

“هواوي تونس” تنظم المسابقة الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات  

تونس. الكوتيديان- نظمت هواوي شمال إفريقيا يومي 25 و26 أفريل 2022 النسخة السابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في مرحلتها الإقليمية. وقد تأهل طلبة تونسيون للنهائي من المسابقة الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال إثر فوزهم بالمسابقة الوطنية ، حول مواضيع الحوسبة السحابية «Cloud » والشبكة Network» « .وقد تمّ اختيار فريقين لتمثيل تونس في هذه المسابقة.

و تخصص الفريق الأول في تقنية الشبكة Network» « حيث حضي  ثلاثة  فائزين  في النهائي الوطني الذي أوصلهم إلى المرحلة الإقليمية وهم   محمد عزيز بورقيبة وخليل ناصف من مدرسة المهندسين» TEK-UP « وأسامة غربال من المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بتونس«  INSAT  «

  و اشتغل   الفريق الثاني  على تقنية الحوسبة السحابية     في »  « Kana Serge    و وهما محمد بودن من مدرسة المهندسين » TEK-UP  « والطالبة أماني عبيدة من المدرسة الوطنية  للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس »  ENET’COM  « .

وتعدّ هذه المسابقة  السنوية ،فرصة مميزة للتعرف على المهن الرقمية علما أنها أقيمت عن بعد في المقر الرئيسي لشركة هواوي في كل دولة بهدف الوصول إلى نهائي بطولة العالم للمسابقة، لهذا كان على التونسيين تأكيد مواهبهم وشرعيتهم مع  نظرائهم من الجزائر،و المغرب،  وساحل العاج،و بنين، ومصر .

تم إطلاق المسابقة  في عام 2015، وقد رسخت مكانتها بين الفعاليات المرجعية كإحدى أكبر المسابقات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بمشاركة  نحو 2000 مؤسسة تعليم عال تمثل أكثر من 70 دولة.

وتساهم “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” في خلق نظام ملائم لدعم الابتكار والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تهدف إلى مساعدة الجامعات في تنمية المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسريع تطوير هذه الصناعة في إفريقيا. حيث تساهم هواوي من خلال هذا البرنامج بشكل فعال في النمو الاقتصادي للقارة.

و تستثمر هواوي في مهارات الشباب التونسي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهذا ما يعكس اهتمام الشركة بتنمية المواهب بفضل نظام التكوين الفعّال الذي يمكّن الطلبة من تحسين معارفهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.