تكنولوجيا

هواوي   توْزع جوائز  Huawei ICT Competition 2024 »« 2023 على الصعيد الإقليمي

تونس. الكوتيديان- نظمت هواوي يوم الجمعة 8 مارس ، في تونس العاصمة، حفل توزيع في اختتام الجوائز الإقليمية « Huawei ICT Competition » لسنة2023-2024 وضمت المسابقة 30 فريقا يمثلون 9 دول من منطقة شمال إفريقيا ، ومثّل تونس التي استضافت النسخة الأولى من الحدث، 12 طالبا مقسمين إلى 4 فرق تشارك في 3 فئات مختلفة، اختصاص السحابة واختصاص الحوسبة واختصاص الشبكة.

و تم منح الجوائز المختلفة للدول التالية، المغرب، تونس، الكاميرون، إثيوبيا، السنغال، بما في ذلك الجائزة الكبرى لمصر والجزائر وستتاح لجميع الطلاب الفائزين فرصة المشاركة في المرحلة النهائية التي ستقام في الصين عام 2024 حيث سيشارك أكثر من 20.000 طالب من 500 جامعة مُشاركة.
وتعزز حفل الاختتام وتوزيع جوائز المرحلة الإقليمية ‘Huawei ICT Compétition » 2023-2024 » ، بمداخلات كل من نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال و محمد بن عمر المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات » « AICTO و عدنان بن حليمة، نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامّة بشركة هواوي شمال إفريقيا و “ليانغ فيهو” المدير العام لشركة هواوي تونس.
وثمن بن ناجي خلال كلمة ألقاها بالمناسبة مجهودات شركة هواوي من خلال إطلاق هذه المبادرات التي تهدف إلى تنمية قُدرات الطلبة وتوفير المهارات اللازمة لهم ورفع مستوى خبراتهم في مختلف مجالات تقنيات الاتصال والتكنولوجيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا الجيل الخامس، الحوسبة السحابية، سلسلة الكتل ‘البلوكشين’ وغيرها مما يساهم في إعداد أجيال جديدة قادرة على المساهمة في بناء مستقبل تونس الرقمي ودفع عجلة التنمية في بلادنا، مؤكدا في ذات السياق حرص الوزارة على مُواصلة وضع برامج وطنيّة لتنمية المواهب وتأهيل الكفاءات وإبرازها لسدّ الفجوة بين متطلبات سوق الشغل والتعليم.
وأعرب محمد بن عمر، المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات عن شُكره العميق لشركة هواوي، لالتزامها المستمرّ بتشجيع وتعزيز المواهب الشابّة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال، سواء في المنطقة العربية أو الأفريقية وفي العالم أجمع.بما يتوافق تمامًا مع رؤيتنا في المنظمة القائمة على 3 ركائز: بناء مستقبل رقمي ذكي – آمن – مستدام في المنطقة العربية.
واعلن عدنان بن حليمة عن تمكّن من تدريب أكثر من 80 ألف طالب في مواضيع مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، 5G، البيانات الضخمة، الحوسبة السحابية، و الأمن السيبراني.
وتجدر الإشارة انه تم إطلاق مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في عام 2016، وقد أثبتت نفسها كواحدة من الأحداث القياسية في القطاع وهي تشكل منصة أساسية للمساعدة في تدريب الطلاب الشبان، لكي يصبحوا قادة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال مُستقبلًا.
عن بلاغ بتصرف