تكنولوجيا

«Box X » تكشف عن مبادراتها لدعم المطورين المستقلين وإدماج اللاعبين

تونس.الكوتيديان-

كشفت « Xbox » من خلال منصة«Xbox Wire» « ومدونة Microsoft » « Game DEV » و « Xbox Podcast»، عن المبادرات التي سيتم الالتزام بها خلال مؤتمر مطوري الألعاب 2024.
ومن بين هذه المبادرات دعم مطوري الألعاب من جميع الأحجام وتعزيز فرص نموهم عالميًا، بالإضافة إلى العمل على تطوير 3 ألاف و500 لعبة في أكثر من 100 دولة. كما سيتم تطوير أكثر من 100 لعبة لأجهزة Xbox عبر برنامج «ID@Xbox» من جنوب شرق آسيا وأفريقيا والهند.

و شهد شهر جانفي الماضي ، أعلى معدل انخراط على الإطلاق على أجهزة« Xbox »مقارنة بالوقت المستخدم للعب، بما في ذلك برنامج « ID@Xbox المطور«Pocket Pair» ، حيث تمتلك لعبته « Palworld» في« Xbox Game Preview» أكثر من 10 ملايين لاعب حتى الآن.
قامت المجموعة ، وللمرة الأولى بمشاركة في إطار “برمجة الألعاب بمتناول الجميع”، وهو مجموعة من الموارد والأدوات تهدف إلى تمكين مطوري الألعاب – وقطاع صناعة الألعاب بشكل عام – من إدراج الشمولية في منتجاتهم من خلال أربع مجالات أو أبواب رئيسية: السهولة، التمثيل، العولمة والإمكانية.
وفي نفس الصدد، عملت« Xbox » على مساعدة المطورين على البدء – واستخدام الإطار عمليًا – أنشأت« Xbox» مركزًا موحدًأ للموارد، يمكن الوصول إليه عبر الرابط «https://aka.ms/ProductInclusion » ، والذي يتضمن أمثلة ملموسة وأفضل الممارسات ودراسات الحالة وغيرها من الموارد المهمة.
وتجدر الإشارة أن المجموعة كانت تستخدم هذا الإطار داخليًا وتعمل على تطوبره منذ عام 2019، وهي مستعدة لمشاركته مع أي شخص يرغب في استخدامه ابتداءً من اليوم.
و تقاسمت لوري المزيد حول دورها، وكيف يلتزم فريقها بدعم مبتكري الألعاب من جميع الأحجام للوصول إلى مزيد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. كما صرّحت عن ما ستركز عليه في المستقبل من خلال مقابلة خاصة .
وللحصول على معلومات أوفى تابعوا Xbox Wire، مدونة Microsoft Game Dev، و Xbox Podcast.
بلاغ