ثقافة

رئيس الجمهورية يستقبل نقابة الفنانين ورئيسها لطفي بوشناق والفنانة منى نورالدين

تونس.الكوتيديلن- استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم ، لطفي بوشناق، رئيس نقابة الفنانين التونسيين، الذي كان مرفوقا بأعضاء النقابة .

وأشار بلاغ لرئاسة الجمهورية, أن لطفي بوشناق قدّم عرضا لرئيس الدولة حول الوضع الثقافي العام، وما يواجهه الفنانون في تونس من صعوبات مهنية واجتماعية ومادية، وأعرب عن التطلّع إلى دعم رئيس الجمهورية لفكرة إنشاء عمادة موسيقيين لمعالجة المشاكل القائمة ولتحيين القوانين المنظمة لهذا القطاع في إطار رؤية جديدة تتلاءم مع خصوصيات المرحلة.
و أكّد رئيس الدولة من جانبه، على أن تونس بحاجة إلى فكر يعزّز دور الفنّ كأداة من أدوات الحرية التي ينشدها الجميع لتكريس القيم داخل المجتمع،  فإنقاذ الفنّ من انقاذ الوطن.

وأبدى رئيس الجمهورية تفهّمه لمشاغل المثقفين والفنانين وللإشكاليات المطروحة واستعداده للتفاعل مع المقترحات لمعالجتها، وأكّد على ضرورة أن تسترجع الدولة دورها الثقافي وتنتهج سياسة ثقافية واضحة.
و يستقبل منى نور الدين

  واستقبل رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الموافق ليوم 27 مارس،  كلا من الفنانة منى نور الدين و إيمان صفر، كاتبة عامة مكلفة بالتسيير الوقتي للمسرح الوطني.
و جدّد رئيس الدولة تشجيعه الدائم ودعمه المتواصل للإبداع الفني، واستعداده التام لمواصلة الإنصات إلى مشاغل الفاعلين في المجال المسرحي والاطلاع على مقترحاتهم بخصوص تطوير قطاع المسرح والتفاعل معها.
كما تم التطرّق للدور التاريخي الذي لعبته فرقة بلدية مدينة تونس للمسرح. مبرزا   الدور الهام الذي تضطلع به نوادي المسرح المدرسي وورشات التدريب في دور الثقافة في ترسيخ القيم داخل المجتمع وفي تربية الناشئة.