ثقافة

ملتقى إقليمي حول الحوكمة في مجال الثقافة بسوسة

تونس. الكوتيديان- تحتضن ولاية سوسة يوم الخميس 12 ماي الجاري على افتتاح أشغال الملتقى الإقليمي حول الحوكمة في مجال الثقافة تحت شعار "التجارب العربية في مجال الحوكمة الثقافية" الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 14 من الشهر الحالي .

وستتولى كل  من وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد ولد أعمر افتتاح   الملتقى ، الذي تنظمه وزارة الشؤون الثقافية بالشراكة مع المنظّمة العربية للتربية والثّقافة والعلوم (الالكسو)، عدد من الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ومجموعة من مديري ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية والخبراء ممثلي الدول المشاركة بالإضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الجمهورية التونسية.

ويهدف هذا الملتقى إلى بحث سبل تعزيز ثقافة الحوكمة في إدارة المؤسّسات الثقافية في الدّول العربية والتعريف بأدوات الحوكمة وآلياتها والأطر القانونية لتفعيل مبادئها في الشأن الثقافي ودورها في تعزيز إسهام المؤسّسات الثقافية في تحقيق أهداف التنمية.

ويتضمن برنامج الملتقى مجموعة من الجلسات العلمية لدراسة واقع الحوكمة الثقافية في الدّول العربية من خلال طرح لجملة من التجارب الناجحة الخاصة بهذا المجال والتي تم تنفيذها على أرض الواقع الخاصة في مختلف الدّول العربية ولتقديم دورها المهم في تحقيق أهداف التنمية وإدارة المشاريع الثقافية وحماية التّراث وتثمينه.