ثقافة

مهرجان  “FENIX SOUND”الموسيقى الإلكترونيةبمطماطة

تونس. الكوتيديان-
تحتضن قرية مطماطة من ولاية قاب، على تخوم الجنوب التونسي ،. مهرجان “FENIX SOUND” للموسيقى الإلكترونية في الفترة من 19 إلى 21 أفريل القادم.
و يسعى المهرجان لوضع أحد المفاهيم الجديدة في سعي لترسيخ صورة معاصرة وملتزمة تجمع بين الفن والثقافة، والمشاركة في ديناميكيات مجتمعية وسياحية جديدة في قلب قرية مطماطة.

وتشتهر مطماطة بمناظرها الطبيعية الاستثنائية التي تتميز بالكهوف والمناظر الصحراوية الخلابة. كما يوفر الموقع المميز للقرية خلفية بصرية مذهلة تثري تجربة المهرجان بشكل عام.
وقد تتم اختيار مطماطة لإقامة مهرجان “FENIX SOUND” نظرا لخصوصياتها المميزة وأهميتها الثقافية وجمالها الطبيعي وجاذبيتها كوجهة سياحية و تفردها و كمجتمع محلي الذي يعد الإطار العام للمكان لتقديم تجربة استثنائية متفردة لا تنسى لجميع المشاركين.
ستظهر خصوصية المكان بشكل كامل في اليوم الختامي للمهرجان، حيث ستقام الأمسية في الفناء المركزي لنزل Diar El Barbar ، الذي زين بديكور ملفت يعكس أصالة المكان ، حيث سيكون نحو ستمائة شخص على موعد مع حوالي عشرين منسق موسيقى تونسي”DJ” و كذلك إبداعات VJing.
و ما يوحد فريق تنظيم مهرجان “FENIX SOUND” هو شغفهم المشترك بالموسيقى، وانبهارهم بالمشاهد الطبيعية في تونس، ورغبتهم الجماعية في بعث مجموعة تتقاسم معهم هذا الشغف طوال فترة المهرجان عبر توفير تجربة سمعية بصرية حصرية وفريدة من نوعها تأسر الجماهير وتترك ذكريات وانطباعات دائمة لدى عشاق الموسيقى التونسيين والسياح الذين يشكلون حوالي 15% من هذا المجتمع، و قد عرفوا بحبهم لتونس و تنقلهم اليها خصيصاً لحضور هذا الحدث نظرا لارتباطهم الوثيق بأشخاص يشاركونهم نفس الاهتمامات والشغف.