ثقافة

وفاة الفنان محمود ياسين نجم السينما المصرية

الكوتيديان- توفي فجراليوم الأربعاء الفنان المصري محمود ياسين، ، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض. ذلك ما أفاد به عمرو ابن الراحل، عبر حسابه على تويتر.

وياسين  من مواليد 1941، درس القانون قبل التحاقه  بالمسرح أواخر ستينيات القرن المنصرم، وبرز نجمه كوأحد  من أبرز أبطال السينما المصرية طوال أكثر من 3 عقود.

وكان ياسين قاسما مشتركا في الأعمال الفنية الكلاسيكية بالسينما المصرية طوال حقبة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، إذ شارك الفنانات الشهيرات فاتن حمامة وشادية ونادية لطفي وسعاد حسني وماجدة الصباحي وغيرهن.

ومن أبرز أعمال ياسين في السينما المصرية، أفلام “نحن لا نزرع الشوك”، و”الخيط الرفيع”، و”أنف وثلاث عيون”، و”قاع المدينة”، و”مولد يا دنيا”، و”اذكريني”، و”الباطنية”، و”الجلسة سرية”، و”الحرافيش” والرصاصة لا تزال في جيبي عن حرب اكتوبر المجيدة والتي شهدت انتصار الجيش المصري على العدو الاسرائيلي.

وفي الدراما التلفزيونية قدم ياسين عشرات المسلسلات أبرزها “الدوامة”، و”غدا تتفتح الزهور”، و”مذكرات زوج”، و”اللقاء الثاني”، و”اليقين”، و”العصيان”، و”سوق العصر”، و”ضد التيار”، و”رياح الشرق”، و”أبو حنيفة النعمان”.