رياضة

أنس جابر تبلغ نصف النهائي دورة مدريد للماسترز  

تونس. الكوتيديان- حققت اليوم الأربعاء ، لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر فوزا جديدا في دورة مدريد ذات ألف نقطة وتأهلت لأول مرة إلى نصف نهائي بطولة الماسترز، اثر تغلبها على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 21 عالميا بمجموعتين دون رد ، تفاصيلها 6 - 3 و 6 - 2.

وبهذه النتيجة عادلت أنس جابر المصنفة 10 عالميا عدد الانتصارات مع سيمونا هاليب في المواجهات المباشرة التي جمعتهما، ليصبح لدى كل منها انتصارين، من جملة 4 مواجهات، وتعيد لنفسها الاعتبار أمام نفس اللاعبة التي هزمتها في بطولة دبي المفتوحة في فيفري الماضي.

 وكانت أنس جابر قدمت واحدة من أفضل مبارياتها  هذا العام  حيث تميزت بالهدوء وسرعة  البديهة في الرد على إرسال منافسها القوية وهو ما مكنها من كسر الإرسال مرات عدة ، فضلا عن  الردود الفنية أثناء تبادل الكرة  ما مكنها من ردود أفعال منفعلة خاصة لما فقدت الإرسال  وانبرت بكل عنف تدق المضرب حتى هشمته وهي حركة تستوجب على الأقل التنبيه من الحكم.
وستواجه أنس جابر في الدور نصف النهائي المتأهلة من مباراة اللاعبة الأمريكية أماندا أنيسيموفا المصنفة 33 عالميا و نظيرتها الروسية ايكاترينا أليكساندروفا المصنفة 45 عالميا.