رياضة

اقتراح بتأجيل انتخابات “الكاف”و قبول ترشح أحمد أحمد

كالات.الكوتيديان- أكد مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه هناك اقتراح داخل الاتحاد الأفريقي بتأجيل انتخابات رئاسة "الكاف" المقررة يوم 12 من مارس المقبل بمدينة الرباط بالمغرب بسبب قرار لجنة الحوكمة بقبول ترشح أحمد أحمد على مقعد الرئاسة.

وناقش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم خلال اجتماعه بالكاميرون عدة ملفات كان من بينها تأجيل انتخابات “الكاف “المقرر إقامتها بالرباط يوم 12 مارس المقبل، حيث تم اقتراح هذا الأمر من قبل أحمد أحمد والذي عاد لمنصبه من جديد بقرار من محكمة التحكيم الرياضي، “التاس” والتي قررت تعليق قرار لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا “مؤقتا.

وجاء مناقشة قرار التأجيل بسبب احتمالية دخول أحمد أحمد سباق الانتخابات خاصة وأن قرار “التاس” سينهي   الأمر يوم 2 من مارس المقبل وفي حال وافقت على ترشحه سيتم تأجيل الانتخابات بنسبة كبيرة حتى يتم السماح له بالترويج لبرنامجه والاستعدادا بشكل جيد خاصة وأنه ابتعد عن الصورة بعد قرار لجنة الأخلاقيات.

ويحضر  أحمد أحمد في  الكاميرون حاليا  نهائي كأس الأمم الأفريقية للمحليين بين المغرب ومالي والمقرر إقامته غدا   بين المنتخبين حيث يسعى  المنتخب المغربي الحفاظ على لقبه خاصة وأنه أطاح بالبلد المستضيف الكاميرون. وسيستغل أحمد وجوده من أجل مناقشة بعض   الأمور الهامة من بينها   تأجيل الانتخابات من أجل إتاحة الفرصة له بالإعداد بقوة لترشحه في حال تمت الموافقة بشكل رسمي من جميع الجهات خاصة وأن الكاف متوقف في الوقت الحالي على قرار محكمة “التاس” والتي سمحت لأحمد أحمد بالعودة من جديد والحصول على كافة صلاحياته حتى موعد الانتخابات.