رياضة

التعادل يحسم مباراة تونس ونجيريا

الكوتيديان- حقق المنتخب التونسي التعادل 1-1 امام نظيره النجيري في مباراة ودية استضافها مساء اليوم ملعب جاك ليمانس ارينا بالنمسا. وكان المنتخب التونسي فاز في مباراته الودية الاخيرة على منتخب السودان 3-0 في تونس فيما انهزم منتخب نيجيريا امام الجزائر 0-1

وادخل المدرب منذر الكبير اليوم عدة تحويرات على التشكيلة مقارنة بالمباراة الودية مع منتخب السودان حيث عول على   فاروق بن مصطفي في المرمى  و على الظهيرين محمد دراغر واسامة الحدادي كما كان  يوسف المساكني اساسيا .

ووجد المنتخب التونسي صعوبة في فرض طريقة لعبه امام الفريق النيجيري   الذي  بحثوا عن التعويض عن هزيمته  الودية امام الجزائر 0-1 والفوز بثقة مدربهم قبل ملاقاة منتخب سيراليوني في اطار تصفيات كاس امم افريقيا 2021.حيث  وجد المنتخب التونسي امامه فريقا نيجيريا قويا منظم الصفوف عرف عدة تحويرات مقارنة بمقابلاته الاخيره حيث عززمدربه غرنات روهر  تشكيلته ب8 لاعبين جدد لم يكونوا من ضمن  القائمة التي شاركت في مقابلة الجزائر .

وكانت المبادرة بالتهديف لمنتخب  نيجيريا   من هجوم منسق وتبادل كروي منسق حيث اخترق كيليشي اليهوناشو د21 محور الدفاع وسدد كرة في شباك الحارس بن مصطفى وكان المنتخب النيجيري قريبا من مضاعفة النتيجة لكن الحارس فاروق بن مصطفى تصدى لركلة جزاء  نفذها كيليشي د29 ودون ان يخلق المنتخب التونسي فرصا خطيرة ، و تمكن حمزة رفيعة الذي اظهر امكانيات فنية مميزة من اختراق الدفاع النيجيري في ابرزهجومات المنتخب الوطني ومرر الكرة لزميله محمد دراغر الذي سجل هدف التعادل د43 بلمسة فنية .
وفي الشوط الثاني   اجرى المدرب منذر الكبير ،  تحويرات في الدقائق العشرين الاخيرة من المباراة باشراك نعيم السليتي وامين بن عمر وسيف الجزيري لكن المنتخب الوطني لم يوفق في تغيير مجرى اللعب .وسنحت لدراغر الذي كان من افضل لاعبي المنتخب في المباراة فرصة كاد ان يغالط الحارس مادوكا د89 من محاولة فردية عندما رفع الكرة عالية لكن الحارس النيجيري ابعدها الى ركنية.  

وسمح اللقاء الودي اليوم للاطار الفني للمنتخب التونسي بمواصلة اختبار عدد من اللاعبين الجدد بما يساعده على رسم الخطوط الكبرى ورسم ملامح التشكيلة الاساسية التي ستستكمل  التصفيات في مسابقة كاس الامم الافريقية 2021 .