رياضة

الملعب التونسي يتوج بكاس تونس  2023 / 2024   

تونس. الكوتيديان أنتار- توج الملعب التونسي عشية اليوم الأحد ، بملعب رادس، بكاسه السابعة ، والاولى منذ سنة 2003، بعد فوزه في المباراة النهائية ضد النادي البنزرتي 2-0 ، في الدور النهائي لكاس تونس لكرة القدم، وسجل بلال الماجري في الدقيقة 32 وهيثم الجويني في الدقيقة 57 هدفي فريق باردو.

وقدم الملعب التونسي مباراة جيدة في المجمل ، وكان الطرف الأفضل، سواء على مستوى الاستحواذ على الكرة أو في صنع الفرص السانحة للتسجيل وذلك منذ الدقائق الأولى وفي المقابل بدا التأثر واضحا على أداء لاعبين النادي البنزرتي بفعل أهمية الرهان.
وهدد فريق باردو دفاع نادي عاصمة الجلاء منذ الدقيقة السابعة عن طريق حمزة الخضراوي الذي تصدى لتسديدته القوية الحارس اشرف كرير بتحويلها الى الركنية ثم بواسطة هيثم الجويني الذي سدد بجانب المرمى.في الوقت
الذي كان النادي البنزرتي شبه غائب لا سيما من الناحية الهجومية ذلك انه لم ينجح في الوصول الى دفاع منافسه الا في مناسبة واحدة من خلال تسديدة للاعب الحسن واتارا تصدى لها الحارس سامي هلال.
وكاد فريق باردو ان ينهي الفترة الاولى متفوقا بهدفين لو نجح غازي العيادي في استغلال الفرصة التي اتيحت له في اللحظات الأخيرة من الشوط الاول.
ولم تتغير الأمور كثيرا في الشوط الثاني رغم التغييرات التي قام بها مدرب النادي البنزرتي ماهر الكنزاري ذلك ان فريق باردو ظل الافضل على جميع المستويات بما ساعده على تدعيم اسبقيته بهدف ثان للمهاجم هيثم الجوني في الدقيقة 57 بعد إمداد من اومارو.
وسعى الملعب التونسي فيما تبقى من عمر المباراة الى المحافظة على الأسبقية والتحكم في مجرى اللعب فيما لم يجد النادي البنزرتي الحلول اللازمة للعودة في اللقاء.
وضمن الملعب التونسي بفضل هذا التتويج المشاركة في كاس الكنفديرالية الافريقية لكرة القدم في الموسم القادم.
واشرف رئيس الحكومة احمد الحشاني، في اعقاب المباراة، على حفل توزيع الميداليات على المشاركين في الدور النهائي و تسليم رمز الكاس الى قائد الملعب التونسي الحارس سامي هلال.