رياضة

بوكيتينو مدرباً جديدا لباريس سان جيرمان

وكالات.الكوتيديان- أعلن باريس سان جيرمان، اليوم ، عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ليكون خليفة للألماني توماس توخيل الذي تمت إقالته قبل أيام.

ووقع بوكيتينو  على عقد مع الفريق الباريسي سيمتد حتى نهاية  جوان  2022 بالإضافة إلى سنة اختيارية، بحسب بيان النادي الفرنسي.

وعبر  بوكيتينو بعد انضمامه إلى “بي أس جي”:  عن  سعادته والشرف الذي ناله  ليصبح المدرب الجديد للنادي الباريسي. وشكر مسؤولي  النادي على ثقتهم به.

وأضاف، إنه يحتفظ لهذا النادي دائماً بمكانة خاصة في قلبه. ولديه ذكريات رائعة هنا، خصوصاً مع الجو الفريد من نوعه في ملعب « Parc des Princes ».    حيث لعب بوكيتينو لسان جيرمان بين عامي 2001 و2003.

 مشددا على  أن   عود ته للنادي اليوم  فيها طموح كبير وتواضع، و تطلع أيضاً إلى العمل مع مجموعة من أكثر اللاعبين موهبة في العالم ،فضلا عن تمتع الفريق بإمكانات رائعة.

وأكد أنه سأبذل قصارى جهده مع طاقم العمل لتحسين نتائج باريس سان جيرمان في جميع المسابقات. و العمل على منح الفريق  هوية اللعب الهجومية التي أحبها المشجعون الباريسيون دائماً.

  رئيس النادي، ناصر الخليفي شدد على  سعادة الإدارة بانضمام بوكيتينو إلى الفريق، خصوصاً وأنه كان قائداً سابقاً لفريق العاصمة الفرنسية، مؤكداً على التزام النادي بمواصلة تطوره القوي في السنوات المقبلة.

وسبق لبوكيتينو أن درب مجموعة من الأندية، فبعد إنهاء مسيرته الكروية، بدأ  التدريب  في نادي إسبانيول برشلونة (2009-2012) ، قبل أن ينتقل إلى إنكلترا وتحديداً مع ساوثهامبتون (2013-2014)، ثم توتنهام ه  (2014-2019). و يخلو سجل بوكيتينو من أي بطولة مع الفرق التي أشرف على تدريبها