رياضة

صلاح يقود ليفربول لفوز مثير على ليدز

الوكالات .الكوتيديان- حقق أمس السبت ليفربول في إطار الجولة الاولى الافتتاحية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز وحملة الدفاع عن لقبه بفوز مثير على ضيفه ليدز يونايتد بأربعة أهداف لثلاثة.

وقدم الفريقان شوطا أول غاية في المتعة، بدأه ليفربول بهدف مبكر سجله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثالثة من علامة الجزاء، رد عليه متوسط ميدان ليدز جاك هاريسون بهدف رائع في الدقيقة 12 معدلا به النتيجة لفريقه.وبعد  ثماني دقائق، عاد ليفربول للتقدم بإحرازه هدفا ثانيا بضربة رأسية قوية ليرجل فان دايك ، قبل أن يرتكب المدافع الهولندي خطأ فادحا مع حلول الدقيقة 30، استغله باتريك بامفورد الذي خطف الكرة ووضعها في الشباك ، محرزا الهدف الثاني لفريق ليدز.

 ونجح مجددا  نجح محمد صلاح بتسجيل ثالث أهداف ليفربول في الدقيقة 33، بعد أن سدد كرة  سكنت شباك حارس “ليدز” الشاب إيلان ميسلييه.
وفي وقت كان ليفربول يبحث عن هدف يؤمن به الفوز، تمكن البولوني ماتيوز كليخ من إدراك التعادل بهدف مباغت ه في الدقيقة 66. وقبل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بدقيقة واحدة، خطف محمد صلاح هدف الفوز “للريدز” من ركلة جزاء تسبب بها الإسباني رودريغو بعد عرقلته البرازيلي فابيانو متوسط ميدان ليفربول.
بهذه النتيجة، حصد ليفربول أول ثلاث نقاط في مسيرته نحو الاحتفاظ بلقبه، وحل ثانيا في جدول الترتيب خلف آرسنال، فيما بقي ليدز يونايتد من دون نقاط.