رياضة

مجموعة من الأندية الأوروبية تعلن تأسيس بطولة “دوري السوبر الأوروبي”، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتصدى لها

وكالات. الكوتيديان- أعلن إثنا عشر (12) نادياً من أهم الأندية الأوروبية توصلهم إلى اتفاق رسمي لتشكيل مسابقة جديدة، أطلق عليها إسم دوري السوبر الأوروبي، وسيحكمها الأندية المؤسسة وهي ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، تونتهام.

و تتطلع الأندية المؤسسة إلى إجراء مناقشات مع اليويفا والفيفا للبحث عن أفضل الحلول لهذا الدوري ولكرة القدم العالمية بشكل عام .

وأضاف ريال مدريد أحد الفرق المؤسسة للبطولة  أن فكرة هذا الدوري الجديد جاءت بسبب الجائحة  الذي سرّع عدم استقرار الأندية من الناحية الاقتصادية. وعلى مدى سنوات، سعت الأندية المؤسسة إلى تحسين جودة المسابقات الأوروبية. خاصة وأن  البطولة   سيتشارك  فيها أفضل اللاعبين وأفضل   20 نادياً،   منها 15 نادياً من مؤسسي هذه البطولة. والنوادي الخمسة الأخرى سيتم تصنيفها بناءً على ما ستقدمه خلال المواسم المقبلة.

وشهدت  الأشهر الأخيرة، حوارا مكثّفا مع الهيئات الرئاسية حول الشكل المستقبلي للمنافسات الأوروبية، وتعتقد الأندية المؤسسة أن الحلول المقترحة من قبل المنظمين لا تحل هذه المشاكل التي تتعلق بالحاجة إلى أقوى المباريات للحصول على قيمة اقتصادية عالية.

 وستُلعب المباريات خلال الأسبوع، وستواصل الأندية المنافسة في البطولات المحلية .وصرّح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي يعتبر أهم المبادرين إلى هذه البطولة ومديرها التنفيذي، قائلاً: “سنساعد في أخذ كرة القدم إلى مكانها الصحيح. كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 4 مليار مشجع، ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغباتهم .