رياضة

نقل مباراة لايبزيغ وليفربول في دوري الأبطال إلى المجر

وكالات.الكوتيديان- أعلن نادي ليفربول الانكليزي تلقيه تأكيدا رسميا بنقل مباراته مع "لايبزيغ الألماني" في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى العاصمة المجرية بودابست على ملعب ”بوشكاش آرينا“، يوم الثلاثاء 16 فيفري الجاري، بسبب قيود السفر إلى ألمانيا.

ورفضت الحكومة الألمانية استثناء ليفربول من قرار منع رحلات الطيران القادمة من دول تحمل سلالات مختلفة لفيروس كورونا، بما فيها إنكلترا التي ظهرت فيها السلالة الجديدة مطلع العام الحالي.

وشددت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية، الخميس الماضي، على رفضها طلبا لإصدار تصريح استثنائي لبعثة فريق ليفربول لدخول البلاد.وحدد 10   مارس المقبل موعدا لمباراة الإياب في ليفربول.

وبحسب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، فإن الفريق المضيف هو المسؤول عن تنظيم المباراة، ويجب أن يوفر توضيحا بشأن هذه المباراة في موعد أقصاه 8 من الشهر فيفري  الجاري، في حال تعذر إقامة المباراة، وفي أسوأ الحالات، سيتم احتساب نتيجة هزيمة لايبزيغ بثلاثة أهداف مقابل صفر.ويجب أن ينتهي دور الـ16 من البطولة في موعد أقصاه 2  أفريل  المقبل.

و يذكر أن مواجهات دوري أبطال أوروبا العام الماضي قد أجريت بشكل استثنائي في العاصمة البرتغالية لشبونة بنظام مباراة واحدة لكل دور بداية من ربع النهائي، ولكنها عادت في العام الحالي الى النظام القديم.