سياحة

أكثرمن مليوني سائح جزائري زاروا تونس حتى 20 أفريل الماضي

تونس. الكوتيديان انتار- بلغ عدد السيّاح الوافدين على تونس، من 1 جانفي حتّى 20 أفريل 2024، أكثر من مليوني مليون سائح، مقابل مليون و 900 الف سائح خلال الفترة ذاتها من سنة 2023، اي بزيادة بنسبة 9.6%.

وشكّل السياح الوافدون من الجزائر نسبة هامة من اجمالي9 ملايين و300 الف سائح الذين زاروا تونس في الموسم الماضي، والذي سجل زيادة نسبة هامة بلغت 45.5 % مقارنة بسنة 2022.
و شهدت أمس الخميس، العاصمة الجزائرية ، على هامش صالون السياحة والاسفار بالجزائر، توقيع الوكالة العقارية السّياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر، اتفاقية توأمة تضبط أوجه التعاون في مجال التهيئة السياحية .
واشرف على توقيع الاتفاقية ،وزيرا السياحة، محمد المعز بلحسين، ونظيره الجزائري مختار ديدوش، بحضور الرئيس المدير العام للوكالة العقارية السياحية فتحي الشرفي والمدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر مهناوي سليم ووفدي البلدين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى رسم التصورات العامة والمشتركة من أجل ضمان تطور منسجم ومستدام للمناطق والمواقع السياحية في البلدين وخاصة على الحدود .
وكان بلحسين، الذي يؤدي زيارة الى الجزائر من 29 الى 31 ماي 2024، افتتح الجناح التونسي في الصالون الدولي 23 للسياحة والأسفار بالجزائر بحضور نظيره الجزائري، ديدوش.
وجمع الجناح التونسي أكثر من 80 مؤسسة في هذه الدورة الجديدة يمثلون النزل ووكالات أسفار تونسية تنشط بالسوق السياحية الجزائرية فضلا عن مشاركة الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه.
وأكد بلحسين أهمية المشاركة التونسية في هذا الصالون الدولي، الذي يجمع مختلف المتدخلين والفاعلين في القطاع السياحي والسفرمن الجزائر ومن العالم، وهو مناسبة للترويج للسياحة التونسية في الجزائر، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمهنيّي القطاع لإبرام اتفاقات.
وبحث بلحسين مع ممثلين عن أكبر مركزيات الحجز في الجزائر، سبل تعزيز التعاون بين البلدين بهدف تعزيز وفود الجزائريين والعراقيين إلى تونس طيلة السنة.
وأكد ،في سياق متصل، ضرورة توفر جميع الظروف الملائمة لحسن استقبال الأشقاء في تونس خلال الموسم الصيفي القادم وكذلك خلال الفترة الشتوية وذلك على مستوى المعابر الحدودية وبمختلف المؤسسات السياحية.