ثقافة سياحة

 احتفاء نابل بزهرة شجرة النارنج   

تونس. الكوتيديان انتر-
تزامنا مع مهرجان ماء الزهر الذي ينتظم بداية من يوم غد 19 وإلى غاية يوم 21 أفريل 2024، تنظم زيارة ترويجية للتعريف بشجرة النارانج الأسطورية غدا الجمعة 19 أفريل 2024.
حيث سيتم متابعة قطف زهور أشجار النارنج واكتشاف حقولها والتعرف على مراحل تقطيرها العصرية ومرحلة استخراج الزيوت منها عبر الشركة التعاونية للخدمات الفلاحية « SMSA » .

وسيتسنى للمشاركين حضور فعاليات المهرجان بدار نابل أين تنظم ‎جمعية صيانة مدينة نابل وشركاؤها معارضا لبيع اوكذلك ورشات عمل متصلة بزهرة النارنج إضافة إلى تذوق مشروبات ومأكولات (حلوة ومملحة) خاصة بالجهة ومستمدّة من هذه الزهرة العطرة.
وسيتم عبر هذه الزيارة تسليط الضوء على جهة نابل كوجهة سياحية جذابة، معروفة بموروثها الثقافي وبالدراية الفنية لأهل الجهة لاستعمالات زهرة النارنج.
سيحظى المشاركون أيضا بفرصة الانغماس في الكون الآسر لهذه الزهرة الشهيرة.
وتعدّ زهرة النارنج اليوم منتجا رئيسيا وحقيقيا يميّز وجهة الوطن القبلي ويجذب عددا كبيرا من الزوار،
راهنت المؤسسات المحلية،منذ ما يزيد عن السنة،على هذه المنتجات لدعم العرض السياحي .
و هذا اليوم في إطار إستراتيجية وطنية لتثمين المنتوجات المحلية والنهوض بها أطلقتها وزارة الفلاحة ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية APIA سنة 2022. بفضل شراكة بين عديد الوزارات وبدعم من مشروع النفاذ إلى أسواق الأغذية الزراعية والمنتجات المحلية (PAMPAT) ، الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة من أجل التنمية الاقتصادية (ONUDI) وبتمويل من أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية بسويسرا (SECO).
بلاغ