سياحة

اختتام النسخة الأولى من تظاهرة القفز بالمظلات بتوزر

تونس. الكوتيديان- اختتمت بتوزر مساء الاحد 28 نوفمبر الجاري النسخة الأولى من التظاهرة الرياضية الدولية "سكايز ديفينغ" التي نظمت ببادرة من الرياضي التونسي هادي عبادة عن طريق مجموعة "اونسكاي آريا" و بالشراكة مع المدرسة الكندية للقفز بالمظلات وبدعم من عدة أطراف أخرى.

  و عاشت تزر أجواء منعشة ساهمت في الترويج لتوزر  كوجهة للسياحة الرياضية وخاصة رياضات المغامرة وفق سليم بن عياد أحد أعضاء المنظمين للتظاهرة، الذي أكد في جانب أخرتحقيق  أغلب الأهداف المرسومة لها ببلوغ 500 مشارك تونسي قدموا خلال أربعين يوما بلوغ  تجربتهم الأولى في القفز بالمظلات، كما أتاحت لهم هذه القفزات   الاستمتاع بالمناظر ، حيث   ساعدت العوامل المناخية والظروف الطبيعية في الجهة في إنجاح جميع القفزات المنجزة .

وقد  كان للتظاهرة  مردود إيجابي حيث  زاد معدل إشغال النزل بالجهة بالإضافة الى تنشيط الرحلات الداخلية بمطار توزر نفطة وترويج منتوجات الصناعات التقليدية بفتح سوق حرفي داخل القرية السياحية التي مثلت موقعا للتظاهرة.

وع اعتبر منظمو التظاهرة أنهم سعوا الى المزج بين السياحة البديلة والسياحة الريفية ورياضة المغامرة وكانت التظاهرة بذلك حدثا دوليا استقطب محبي هذه الرياضة من بعض   فرنسا وبلجيكا ودبي. وأكد  مدرب من  أعضاء فريق القفز من مدرسة   القفز بالمظلات الكندية ، أن التجربة كانت ممتعة حيث أمكن لهم تنفيذ قفزات بشكل يومي على امتداد التظاهرة لما وفرته توزر من عوامل ملائمة لهذه الرياضة فضلا عن حسن الاستقبال في تونس والمناظر الطبيعية التي تمتع  بها خلال تجربته  في توزر